التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان مؤخراً عن تفاصيل إصدار فواتير رسوم الأراضي البيضاء في 7 مدن، وذلك من قبل برنامج الأراضي البيضاء من خلال بيان صحفي له في الساعات الماضية، حيث أكد ان الدورة الأولى شملت كلا من المدن التالية (المدينة المنورة، ومدينة الطائف، ومدينة أبها، وصامطة وأبو عريش، ومدينة جيزان، وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

إصدار فواتير رسوم الأراضي البيضاء

أكد برنامج الأراضي البيضاء من خلال بيان صحفي مؤخراً أن فترة السداد للأراضي البيضاء تصل إلى عام كامل، ويتم احتسابها من تاريخ إصدار الفواتير، والتي تتم من خلالها تطوير الأرض وسداد الرسم على يد ملاك هذه الأراضي، حيث تسعى الدولة إلى زيادة المعروض  العقاري، وخاصة الأراضي المطورة.

وتسعى الحكومة إلى الحد من الاحتكار، وذلك من خلال تحفيز المكلفين بتطوير الأراضي عن طريق فترة السماح بالسداد، ومن الجدير بالذكر أنه تم وضع آليات جديدة للدعم، ويتم ذلك بالتعاون بين البرنامج من لجنة البيع أو التأجير” وافي” والهدف هو تطوير الأراضي البيضاء.

يهمك ايضاً: تمويل التكاليف التشغيلية لمزارعي القمح 1443 صندوق التنمية الزراعية السعودي

المرحلة الأولى لبرنامج الأراضي البيضاء

دعا البرنامج المكلفين الإطلاع على قيمة الرسوم المطلوبة، ليتمكنوا من المبادرة بسداد الفواتير في يوم 31 من شهر ديسمبر 2021، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية وزارة الإسكان الأراضي البيضاء، كما أعلن البرنامج عن تطبيق المرحلة الأولى في عدد من المدن، من شهر ديسمبر عام 2020، وانتهت فترة السماح، حيث أن آخر موعد لتسجيل الأراضي البيضاء كان في يوم 21 من شهر يونيو 2021، كما انتهت مدة السماح لتسجيل الأراضي البيضاء في مدينة جازان وصامطة والطائف وأبو عريش في يوم 29 من شهر يوليو 2021.

اقرأ ايضاً: سعر الطرح النهائي أسهم جاز العربية 2022 اسهم فالكم الجديدة 1443 Falcom Tadawul

حيث تم الإعلان عن بداية تطبيق المرحلة الأولى في يوم 30 من يناير 2021، مع العلم أن إجمالى فواتير السداد التي صدرت منذ فرض الرسوم على تلك الأراضي أكثر من 8000 أمر، وذلك لمساحة تصل إلى أكثر من 500 مليون متر مربع.

وبذلك نختم معكم مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله عن كافة تفاصيل إصدار فواتير رسوم الأراضي البيضاء في 7 مدن، والموعد الأخير للسداد من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالبرنامج.