التخطي إلى المحتوى

انطلقت بالفعل امتحانات الفصل الدراسي الأول في العديد من الجامعات المصرية 2021 وسط إجراءات احترازية مشددة حفاظاً على حياة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، والجدير بالذكر أن العام الدراسي بالجامعات المصرية قد انطلق في التاسع من أكتوبر الماضي واستمر على مدار 14 أسبوعاً حسب ما أقرته الخريطة الزمنية التي تم تحديدها من قبل من جانب المجلس الأعلى للجامعات،  هذا ونرصد لكم موعد بداية إجازة نصف العام وبداية الترم الثاني للعام الدراسي 2022.

انطلاق الامتحانات في بقية الجامعات المصرية

وفقاً لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الجاري، من المفترض أن تنطلق الامتحانات في كل الجامعات المصرية يوم السبت الموافق 15 يناير على أن تنتهي في الثالث من فبراير 2022، ومن ثم تبدأ إجازة منتصف العام للجامعات من السبت الموافق 5 فبراير على أن تنتهي في السابع عشر من نفس الشهر.

وعلى صعيد آخر، كانت الجامعات المصرية تعمل بالنظام الحضوري داخل المدرجات كما كان يتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية بشدة حفاظاً على سلامة الجميع من تفشي وباء كورونا، وهناك بعض الجامعات الأخرى التي اعتمدت على نظام التعليم الهجين أي كانت تعتمد على نظام التعليم عن بُعد والتعليم الحضوري في نفس التوقيت، ويُذكر أن التعليم عن بُعد هو ما تم تطبيقه في كل الجامعات المصرية وخصوصاً عند ذروة فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن الفصل الدراسي الثاني من المقرر له البدء في 19 فبراير 2022 على أن تستمر لمدة 16 عاماً ومن ثم ينتهي الفصل الدراسي الثاني بنهاية  يوم الخميس التاسع من يونيو 2022.

بداية الامتحانات في المدارس المصرية 

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 15 يناير 2022 لكل صفوف النقل على أن تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي في الثاني والعشرين من يناير 2022 وتبدأ امتحانات الثاني الإعدادي منهي وعام في 16 من نفس الشهر ومن ثم تُختتم كل الأعمال الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية في التاسع والعشرين  من يناير.