التخطي إلى المحتوى

الأسنان البيضاء هي الواجهة الأولى للإنسان ومظهر من مظاهر الجمال، يعاني البعض من مشكلة إصفرار الأسنان نتيجة إتباع بعض العادات الخاطئة مما يسبب الضيق ويقلل من الثقة بالنفس إلا أنه يمكن علاج هذه المشكلة بخطوات سهلة وبسيطة وغير مكلفة باستخدام بعض الوصفات الطبيعية أو أتباع نظام يومي يقضي على اصفرار الأسنان دون اللجوء للأطباء.

تنظيف الأسنان وإزالة الاصفرار

يعاني الكثيرون من مشكلة اصفرار الأسنان المزعجة والتي تسبب الإزعاج والإحراج، فيما يلي عرض كيفية علاج هذه المشكلة بخطوات بسيطة:

  • تنظيف الفم وغسله بالماء جيدًا عقب الأنتهاء من شرب أي مشروب يحتوي على مادة الكافيين لأنها تسبب تغير لون الأسنان.
  • الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والمعجون إضافة إلى استخدام خيوط الأسنان بانتظام.
  • يمكن عمل عجينة لإزالة بقع الأسنان مكونة من الملح وصودا الخبز ويفضل استخدامها مرتين أسبوعيًا وذلك للحصول على النتيجة المرجوة.
  • أكد البعض أن استخدام فرش الأسنان الكهربائية من الطرق الفعالة في التخلص من التراكمات الجيرية في الأسنان.
  • اختيار نوع جيد من معجون الأسنان للحد من هذه المشكلة.
  • يفضل اللجوء للطبيب المختص في حالة استمرار وجود المشكلة لعمل تنظيف للأسنان واللثة.

طرق طبيعية لإزالة اصفرار الأسنان

يفضل الكثيرون استخدام بعض المواد الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في حل هذه المشكلة المزعجة ومنها:

  1. استخدام الفراولة التي تعد بمثابة مطهر طبيعي للفم لاحتوائها على فيتامين c كما أكد البعض أن تدليك الأسنان بمهروس الفراولة طريقة فعالة في التخلص من اصفرار الأسنان ويفضل إستخدامه مرة واحدة بشكل يومي.
  2. التفاح حيث أكد المتخصصون أنه من الفواكه التي تعمل على تقوية الأسنان كما أثبت فعاليته في إزالة الاصفرار لذلك يفضل تناول التفاح بصورة منتظمة.
  3. يلجأ البعض إلى خل التفاح واستخدامه كغسول طبيعي للفم وذلك عن طريق تخفيفه بالماء والمضمضة به حيث يساعد في حل مشكلة الاصفرار وتطهير الفم من البكتيريا والميكروبات والحفاظ على الأسنان.
  4. أكدت الدراسات أن تناول الزبيب يساعد في حل مشكلة الاصفرار لأنه يعمل على زيادة اللعاب مما يساهم بشكل كبير في تنظيف الأسنان.
  5. استخدام قشور الليمون وذلك من خلال فرك القشور على الأسنان لمدة دقيقتين ثم يغسل الفم بالماء جيدًا.