التخطي إلى المحتوى

اعتمد مجلس الوزراء أسعار شحن السيارات الكهربائية الجديدة والتي قدمها وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومن المقرر أن تدخل الأسعار الجديدة لشحن السيارات الكهربائية حيز التنفيذ بداية من السبت، وأوضح وزير الكهرباء أن التعريفة الجديدة لأسعار شحن السيارات الكهربائية تم تصنيفها على أساس متسوى التغذية من الكهرباء، لافتًا إلى أن شركات التوزيع يقتصر دورها على توزيع الكهرباء فقط لمحطات الشحن.

أسعار شحن السيارات الكهربائية

ولفت وزير الكهرباء محمد شاكر إنه في حال شحن السيارة من المنزل تتم بنفس أسعار تعريفة الاستهلاك المنزلى للعام الحالى، لكن الأمر يستغرق وقتًا طويلًا، لكن أسعار الشحن السيارات من محطات الشحن حتى 22 كيلو وهو تيار متردد، فتبلغ  169 قرشاً لكل كيلووات ساعة، وذلك في الأماكن التي تعفي شركات الشحن من دفع رسوم استخدام المكان.

شحن السيارات الكهربائية جميع الشرائح
شحن السيارات الكهربائية جميع الشرائح

أسعار شحن السيارات الكهربائية جميع الشرائح

وأوضح وزير الكهرباء أن أسعار شحن السيارات الكهربائية، في الأماكن التي تلتزم فيها شركات الشحن بدفع رسوم استخدام المكان يصل رسوم التعريفة إلى 189 قرشاً لكل كيلووات ساعة.

  • أسعار شحن السيارة سعة 22 كيلو وات يصل من 30 إلى 40 جنيه.
  • يصل سعر شحن السيارة حتى 50 كيلووات مستمر من بين 95 إلى 188 جنيه في المراكز التجارية.
  • يصل سعر شحن السيارة حتى 50 كيلووات مستمر في محطات الوقود، و85 جنيها في أى جهة تابعة للدولة.
  • نظام الحساب يتم بناء على التعريفة 375 قرشاً لكل كيلووات ساعة.
  • ينخفض سعر شحن السيارة حتى 50 كيلووات إلى 73 جنيها إذا تم الشحن في المنزل.

إنشاء عدد من وحدات الشحن للسيارات الكهربائية

وأوضح وزير الكهرباء محمد شاكر أن هناك اتجاه لإنشاء عدد من وحدات شحن للسيارات الكهربائية في الأماكن التجارية والعامة، من خلال المشاركة مع القطاع الخاص، لافتًا إلى أن الخدمة مجانية خلال الوقت الحالي لحين إصدار اللائحة التنفيذية للتعريفة.