التخطي إلى المحتوى

تفصلنا عدة أيام عن انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية الثالثة والثلاثين، المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، والتي ستقام للمرة الثانية بمشاركة 24 شخصًا بعد المساعي الضخمة التي بذلتها الدولة المضيفة للمشاركة في البطولة في موعدها بعد مشاكل عديدة هددت بتأجيلها إلى وقت لاحق بسبب الموجة الجديدة من الأزمة التي أحدثها فيروس كورونا.

تشكيلة منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية 2022

وستتنافس مصر في كأس الأمم الأفريقية، حيث تحتل المركز الأول في المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، ومن المقرر أن يبدأ الفراعنة حملتهم ضد نيجيريا يوم 11 يناير ثم مواجهة غينيا بيساو في الجولة الأولى. الخامس عشر من ذلك الشهر. لإنهاء الاشتباكات الجماعية ضد السودان في التاسع عشر من الشهر نفسه.

ما هي القنوات التي ستبث بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022؟

سيتم بث مباريات كأس الأمم الأفريقية عبر قنوات beIN Sports المشفرة، لكن هناك قناتان أخريان ستبثان مباريات البطولة مجانًا.

يبث تلفزيون RTB البوركينابي مباريات كأس الأمم الأفريقية

يمكن مشاهدة القناة عبر القمر الصناعي: Eutelsat 9E، التردد: 11900 / H 27500 ، ويتم بث القناة مجانًا بدون تشفير.

قناة RTI 1 الإيفوارية

يمكن مراقبة القناة عبر أقمار بدر 26E، تردد 11996 / H 27500.

ضرب كورونا منتخب ساحل العاج

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، إصابة عدد من لاعبي الفريق الأساسي بفيروس كورونا خلال المعسكر الحالي بالسعودية، بعد التأكد من أن المسحة التي خضعوا لها مؤخرًا كانت إيجابية بينما في الوقت نفسه تراجع. لذكر أسماء اللاعبين المصابين.