التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة وحالة الطقس خلال النهار والليل، تتوقع أن تشهد البلاد طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية على أن يكون الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس خلال الجمعة خلال الليل.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا على مختلف الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، مع سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا قد تكون مصحوبة بحبات البرد بنسبة من 60 إلى 80 في المائة تقريبًا.

خريطة الظواهر الجوية الجمعة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خريطة الظواهر الجوية لتحذر من سقوط شبورة مائية من الساعة الخامسة حتى الساعة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا في القاهرة والجيزة
حالة الطقس الجمعة

نشاط الرياح على كافة الأنحاء

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط نشاط للرياح على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد، كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا لكنها مصحوبة بحبات البرد، اليوم الجمعة، عدد من المحافظات والتي تأتي على النحو التالي.

أبرز مناطق سقوط الأمطار

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المحافظات التي تتعرض لسقوط أمطار غزيرة والتي تأتي على النحو التالي.

  •  سقوط أمطار على مطروح والدلتا والإسكندرية
  • محافظات دمياط وبورسعيد، وكفر الشيخ والشرقية.
  • محافظة الدقهلية والغربية والمنوفية والقاهرة والجيزة.
  •  محافظة الإسماعيلية والسويس والفيوم.
  •  وبني سويف والمنيا، على فترات متقطعة من اليوم.

كما أطلقت الهيئة العامة تحذير شديد اللهجة من تعرض بعض المناطق إلى سيول من بينها كل من من سيناء وخليج السويس ” الزعفرانة ورأس غارب ورأس شقير”، إضافة إلى سقوط أمطار خفيفة على عدة فترات متباعدة من اليوم على مناطق من جنوب الصعيد، كما توقعت الهيئة وجود اضطراب في حركة الملاحة وارتفاع الأمواج 5 أمتار، على أن تسجل الرطوبة  على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى.

أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات البرد.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس المساء وتراجع درجات الحرارة
حالة الطقس الجمعة