التخطي إلى المحتوى

اسهم فالكم الجديدة 1443.. قامت شركة فالكم المتخصصة في الخدمات المالية، بالإعلان عن استعدادها في طرح 790 ألف سهم عادي ومن الشركة هذا الموسم، حيث تمثل تلك النسبة 5% من الأسهم الكلية، بالإضافة إلى أسهم الشركة في السوق الموازية، وقد نوهت جاز العربية “ في بيان رسمي لها على موقع السوق المالية، وذلك يوم الخميس، إن موعد طرح الأسهم الجديدة بدايتها يوم الأحد الموافق  2 يناير 2022، إلى يوم الخميس الموافق 22 يناير، وقد أعلنت الشركة أيضا عن الأسعار النهائية وذلك بعد تقديم الطلب إلى تداول السعودية .

سعر طرح أسهم جاز العربية

صرحت الشركة عن موعد تحديد سعر الطرح النهائي للأسهم الجديدة، وذلك يطبق على جميع المكتتبين، ولكن بعد الإنتهاء من المدة المحددة لإنشاء سجل الأوامر، ويترقب العديد من المستثمرين سعر طرح أسهم جاز العربية للمشاركة بها، كما يمكنكم الإطلاع علي أسهم فالكم الجديدة عبر الموقع الإلكتروني.

كما حصلت الشركة على الموافقة من قبل “تداول السعودية”، بالإضافة إلى موافقة هيئة السوق المالية، وذلك للبدء في طرح الأسهم، وذلك لتسجيل الأسهم في السوق الموازية، وقد بدأت تلك الأخبار تتداول على العديد من المواقع، بالإضافة إلى الموقع الرسمي لجاز العربية.

شروط التسجيل في السوق الموازية

أعلنت المؤسسة العامة لسـوق المالية توفير شهادة الترخيص في أعمال الإدارة، وذلك بشرط أن تكـون مؤسسـة السـوق الماليـة قـد استوفت الشـروط التي تؤهل إلى اتخاذ القرارات المتعلقة بقبول الأسهم الجديدة، وطرحها للاستثمار في السوق الموازية، حيث تقوم بدور العميل، دون الحاجة إلى الرجوع إليه والحصول على الموافقة، كما يمكن لمجموعة من من الهيئات الاشتراك وهم:

  •  الحكومة السعودية، وكذلك أي جهة تابعة لها الهيئة الدولية تصدق على الهيئة، أو السوق، يمكن أيضاً لأي سوق مالية، ولكن لابد أن تصدق بها الهيئة، أو يتم التصديق من خلال التعامل مع مركز الإيداع.
  • الشركات التي تكون تابعة للحكومة، كما يمكن عن طريق استخدام محفظة التي تعمل عليها مؤسسة سوق مالية، ولابد أن تكون حاصلة على الترخيص لها بممارسة أعمال الإدارة.
  •   الشركات و المؤسسات الواقعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  • كما يمكن أيضاً لصناديق الاستثمار
  •  العملاء الأجانب ممن يتيح لهم العمل والاستثمار في السوق الموازية ولابد أن يكونوا مستوفين الشروط الموضوعة.