التخطي إلى المحتوى

في تصريحات مثيرة اثار النجم المالي ” اليو ديانج ” لاعب منتخب مالي، الجدل في الوسط الرياضي الجزائري بتصريحاته التي ادلي بها لصحيفة النهار الجزائرية، اليو ديانج ليس بعيدا عن الكرة الجزائرية حيث كان يلعب لنادي مولودية الجزائر قبل انتقاله الي النادي الأهلي المصري، والذي يقدم معه مستويات رائعة، جعلته احد العناصر الأساسية في منتخب مالي.

وقالت صحيفة النهار أن ” ديانج ” أكد لها ان منتخب الجزائر ليس من المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كاس أمم افريقيا الحالية وصرح ( الجزائر ليست مرشحة )، وهو التصريح الذي اثار غضب الجماهير الجزائرية واعتبرته تقليلا من منتخب بلادها خاصة وأن  منتخب الجزائر هو حامل لقب البطولة النسخة الماضية والمرشح الأول للفوز بكأس افريقيا تبعا لرأي كبار النقاد.

وهو ما دفع الجريدة الجزائرية لوضع صوره لموضوعها معلقة عليه بقولها : “ماشي ساهلة” ،ومن ناحية أخرى كشف ” ديانج ” بتصريحات أخرى لجريدة الهداف الجزائرية، ولكنها كانت اقل حدة صراحة، حيث صرح في البداية بأن منتخب الجزائر منتخب رائع ولكن هذا لا يعنى فوزه بالبطولة، فكل المنتخبات جاءت الى الكاميرون لتحقيق شيء ما.

وأضاف ” ديانج ” أنه سيكون هناك العديد من المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة، حث شهدت المنتخبات الكثير من التطور، والجميع يعرف كيف تلعب كرة القدم.

واعرب ” ديانج ” عن رغبته في حصول منتخب مالي علي بطولة افريقيا قائلا ( لم نأتي الى الكاميرون من اجل الراحة او الحصول على إجازة وسنرى في النهاية من يفوز بالبطولة ).