التخطي إلى المحتوى

شهادات الاستثمار في بنك القاهرة نستعرضها معكم، حيث أن بنك القاهرة مؤخرًا حرص على تقديم حزمة من شهادات الادخار التي تدعي بالبريمو للشركات والأشخاص بالدولار أو الجنيه للعملاء من كل أنحاء البلاد كما أن يوفر تلك الشهادات بفوائد متغيرة وثابتة مع تفاوت مدة صلاحية الشهادة ابتداءً من 3 إلى 5 حتى 7 سنوات مما يعطي الفرصة للعميل حرية الاختيار طبقًا لما يتماشى مع ظروفه.

أنواع شهادات الاستثمار من بنك القاهرة

1.شهادة البريمو الثلاثية المتغيرة:

مدة الصلاحية تصل إلى 3 سنوات في حين أن القيمة اللازمة للحصول على ذلك النوع هي 1000 جنيه مصري ومضاعفتها على أقل تقدير مع إمكانية عائد متغير طبقًا لكورديور البنك المركزي بنسبة وصلت إلى 7.25% كل شهر في حين أن النسبة الربع سنوية بلغت ال7.50%.

2.شهادات البريمو الخماسية الثابتة:

مدة صلاحية الشهادة تصل إلى خمس سنوات ويتم دفع مبلغ ألف جنيه كقيمة للشهادة ومضاعفتها بالإضافة إلى أنها تتصف بأن عائدها ثابت على مدار فترة صلاحية الشهادة إذ تم توزيع نسبة العائد إلى قسمين هما: نسبة 10.25% كل شهر ونسبة 10.50% كل ثلاثة أشهر.

3.شهادة البريمو المتميز:

تصل مدة سريان الشهادة إلى خمس سنوات كما أنه يلزم دفع مبلغ 1000 جنيه للحصول على الشهادة ومضاعفتها في حين أن العائد السنوي يصل إلى 8% في حين أن النسبة التي يتم توفيره كل 3 أشهر ترتبط بقيمة الفائدة في كوريدور البنك المركزي.

4.الشهادات ذات صلاحية ال3 سنوات

ذلك النوع من الشهادة يندرج تحت فئة الشهادات الأمريكية للادخار التي يتم التعامل معها عن طريق الدولار الأمريكي إذ تصل مدة صلاحيتها إلى ثلاث سنوات مقابل كل مئة دولار أمريكي ومضاعفتها مع إمكانية عائد ثابت ويتم صرفه بنسبة 1.15% كل ثلاثة أشهر في حين يتم صرفه شهريًا بنسبة 2.10% في حين أن النسبة السنوية تصل إلى 2.15 %.