التخطي إلى المحتوى

يعد الحصول على بشرة مشرقة وناصعة البياض حلماً براود كل الفتيات والسيدات، ولذلك فإن اسمرار البشرة وظهور البقع والتصبغات الداكنة عليها يسبب لهن الشعور بالمزيد من الضيق والاحراج نظلاً لأنه يفسد جمال وجاذبية البشرة ويؤثر بالسلب على مظهرها العام، ولكن مع اتباع بعض الوصفات والماسكات الطبيعية يمكن التغلب على تلك المشكلة والقضاء عليها نهائياً، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

وصفة تفتيح البشرة الفوري

  • وصفة الحليب

مكونات الوصفة: 1 ملعقة من الحليب المجفف – 1 ملعقة من العسل – 1 ملعقة من عصير الليمون. طريقة التحضير: يتم مزج جميع المكونات السابق ذكرها جيداً ثم وضع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل أن يتم شطف الوجه جيداً بالماء العادي.

وصفات أخرى لتفتيح البشرة

  • وصفة العسل والليمون

المكونات: ملعقة واحدة من العسل – ملعقة من عصير الليمون.
طريقة التحضير: يتم خلط المكونين السابقين معاً بشكل جيد في وعاء مناسب من أجل الحصول على مزيج متجانس، وبعد ذلك يتم فرد الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، قبل أن يتم شطف الوجه والرقبة بالماء جيداً.

  • وصفة الطحينة

المكونات: 2 معلقة من الطحينة – 2 ملعقة من مسحوق الكركم – كمية مناسبة من الحليب.
طريقة التحضير: يتم وضع جميع المكونات السابقة في وعاء نظيف مع التقليب بشكل جيد للحصول على عجينة متماسكة، ثم يتم تطبيق الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة ثلث ساعة تقريباً قبل أن يتم فركه وشطف الوجه بالماء العادي، وفي حالة البشرة الدهنية يفضّل إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى الخليط مع اتباع نفس الخطوات السابقة، وينصح بأهمية تكرار تلك الوصفة بشكل منتظم للحصول على النتائج المنشودة.