التخطي إلى المحتوى

ازدادت عمليات البحث على محرك البحث العالمي جوجل في الأيام القليلة الماضية عن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022، وذلك بعد إعلان وزارة المالية عن الجدول المنظم لأوقات صرف رواتب العاملين في بداية السنة، لذلك سيتم عرض أوقات الصرف لشهر يناير القادم وأعداد العاملين في إدارة الدولة لكم في هذا المقال.

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2022

تقوم وزارة المالية بالاستعداد الكامل لصرف مستحقات شهر ديسمبر لكافة العاملين بالدولة وذلك في خلال مدة ثلاث أيام من الفترة 25 إلى 28 ديسمبر الحالي.

وفي إطار ذلك أعلن وزير المالية الدكتور محمد المعيط الجدول الربع سنوي المنظم والخاص بتنظيم صرف مرتبات الثلاث شهور الأولى من العام المقبل 2022 لتهيئة إجراءات صرف المرتبات كل شهر من ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك، وذلك منعا لتكدس المواطنين وزيادة فرص انتشار فيروس كورونا حيث تم جدولة الفترة من يوم 24 إلى 31 يناير للصرف.

وجاء هذا التوزيع بناء على مجموعة بيانات الموظفين في للدولة واعدهم في كل وزارة المتواجدة في كل محافظة من محافظات الجمهورية وارتباط كل من الوزارات مع البنوك.

مرتبات شهر يناير 2022

أعلن مركز الإحصاء والتعبئة في بيان له، اعدد موظفي وعاملي في الجهاز الإداري للدولة في كافة محافظات الجمهورية، واللذين يعملوا على تقديم الخدمات للمواطنين في كل المجالات حيث يقدر عددهم بستة ملايين عامل، وذلك جاء بعد تراجع أعداد الموظفين لبلوغ عدد كبير من العاملين لسن المعاش مع وجود توقف في التعينات.

كما بلغ قطاع الإسكان والتعمير اكبر عدد عمالة حيث يقدر ب 213.6 ألف عامل بنسبة حوالي 28.1% ثم يليه قطاع البترول والثروة المعدنية بنسبة حوالي 23% ثم الكهرباء بنسبة 16.2% من مجموعي الموظفين في الدولة وبذلك يتم توفير جدول صرف الرواتب الشهرية لهم وفقا لإعدادهم للحد من انتشار الفيروس.