Web Analytics
التخطي إلى المحتوى
طريقة صلاة التراويح في المنزل خلال شهر رمضان 2020 بالخطوات.. الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح مكتوب
طريقة صلاة التراويح في المنزل

طريقة صلاة التراويح في المنزل، بالتزامن مع اغلاق المساجد يبحث الملايين عن طريقة اداء صلاة التراويح في المنزل التي ترتبط ارتباطا وثيقا بشهر رمضان، وقد سميت تلك الصلاة باسم صلاة التراويح لأن المصلين يستريحون فيها بعد كل ركعتين منها لطول وقوفهم فيها وهي سنة مؤكدة عن نبينا محمد “صلى الله عليه وسلم”، ومن خلال السطور القادمة نوضح لكم شرح مبسط كيفية صلاة التراويح في البيت.

يمكنك الاطلاع على طريقة صلاة التراويح في المنزل من خلال السطور القادمة، ويبحث المسلمين عن دعاء صلاة التراويح بعد الانتهاء منه:

دعاء صلاة التراويح مكتوب :  اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت.

طريقة صلاة التراويح في المنزل

والآن نقدم لكم بالخطوات طريقة صلاة التراويح في البيت،ويبدأ وقتها من بعد اداء صلاة العشاء وحتى طلوع الفجر، لأنها صلاة مسنونة تؤدى بعد الصلاة المفروضة، ويتم اداء صلاة التراويح مثل غيرها من الصلوات:

طريقة صلاة التراويح في المنزل
طريقة صلاة التراويح في المنزل
  1. يستقبل المصلي القبلة متوضئاً، ومكبرا تكبيرة الاحرام.
  2. يضع يده اليمنى على يده اليسرة أسفل الصدر، مع قراءة دعا الاستفتاح سرا.
  3. قراة الفاتحة وما تيسر من القرأن الكريم، ثم يركع مكبرا ويقول:”سبحان ربي العظيم”.
  4. ثم يرفع رأسه من الركوع قائلاً: “سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد”.
  5. ينزل ساجداً، ويقول: “سبحان ربي الأعلى”، ثم يرفع من السجود ويجلس على ركبتيه قالا: “رب اغفر لي”، ثم يسجد مرة ثانية، ثم يقوم للركعة الثانية، ويكرر ما فعله في الاولى.
  6. يجلس في الركعة الثانية ويقول التشهد، ثم يسلم عن يمينه ويساره قائلاً: “السلام عليكم ورحمة الله”، ويفعل ذلك في كل ركعتين من صلاة التراويح.

دعاء صلاة التروايح

والآن مع دعاء صلاة التراوايح مؤثر للشيخ ماهر المعيقلي:

تقبل الله من ومنكم.