التخطي إلى المحتوى

تعد أسعار البنزين الجديدة 2022 في مصر من الموضوعات التي يزداد البحث عليها بشكل ملحوظ في جميع محركات البحث في الساعات الأخيرة، حيث سيتم إعلان الأسعار الجديدة للبنزين في شهر يناير الجاري تزامناً مع الموعد الربع سنوي الذي يتم فيه طرح الأسعار الجديدة 2022 من قبل اللجنة المسئولة، لذا سنستعرض معكم توقعات أسعار البنزين الجديدة 2022 في مصر .

أسعار البنزين الجديدة 2022 في مصر

تشغل أسعار البنزين الجديدة 2022 في مصر اهتمامات نسبة كبيرة من المواطنين، حيث تجري لجنة التسعير بمراجعة سعر البنزين في مصر كل ثلاثة شهور، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة مع بداية العام الجاري 2022، ويأمل المواطنون أن لا تشهد الأسعار أي نوع من الارتفاع وأن تبقى كما هي.

يتأثر سعر البنزين في مصر بعدة عوامل من أبرزها سعر برميل النفط عالمياً، وسعر صرف العملة الأجنبية في البورصة العالمية بالإضافة إلى حجم إنتاج مصر من النفط مقارنة بمقدار استهلاكه.

سعر البنزين في مصر 2022

ينتظر المواطنون إعلان سعر البنزين في مصر 2022 بفارغ الصبر، وحتى وقتنا هذا يتم العمل في جميع محطات البنزين بأسعار البنزين التي تم طرحها في شهر يوليو الماضي، والتي جاءت على النحو الآتي:-

  • تراوح سعر لتر بنزين 80 نحو 7 جنيهاً.
  • أما لتر بنزين 92 فقد وصل سعره نحو 8.25 جنيهاً.
  • أما بالنسبة لسعر لتر بنزين 90 فقد تراوح سعره نحو 9.25 جنيها.

وهناك توقعات بتثبيت أسعار البنزين والسولار في مصر في يناير 2022، ويأتي هذا عقب انخفاض متوسط سعر خام البترول خلال الشهريين الماضيين.