التخطي إلى المحتوى

كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن تفاصيل الإعلان الأول لطلب توظيف العمالة المصرية للعمل في دولة ليبيا، بعد إطلاق نظام الربط الإلكتروني بين وزارة القوى العاملة المصرية ووزارة العمل والتأهيل الليبية، حيث تضمنت الوظائف المطلوب استقبال عمالة لشغلها حوالي 58 فرصة عمل لـ 16 مهنة في مجال الطبي.

الوظائف الشاغرة المطلوبة في دولة ليبيا

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم الجمعة، أوضح سعفان، أن هناك حاجة لأخصائيي العظام، وجراحة العظام، واثنين من أخصائيي الأشعة التشخيصية، واثنين من أخصائي العيون، واثنين من أخصائيي الأنف والأذن والحنجرة، و4 أطباء للإسعاف والطوارئ،  و4 أخصائيين للجراحة العامة، و4 أطباء متخصصين في طب الأطفال، و4 أخصائيات نساء وتوليد “سيدات فقط”، و4 أخصائيين في الباطنة.

وأضاف الوزير، أن من ضمن المهن المطلوبة أيضأ، 4 أطباء متخصصين في العناية الحثيثة “دكتوراه في التخدير والرعاية المركزة”، و4 متخصصين في التخدير والإنعاش، و6 ممرضات في أمراض النساء والتوليد، و 8 أخصائيين تمريض عناية حثيثة، على أن يكونوا من خريجي الصيدلة الحاصلين على درجة جامعية في العلوم الصيدلانية والكيمياء، ودبلوم مدرسة الصيدلة العليا.

وأشار الوزير في البيان، أن المهن المطلوبة أيضًا شملت، طلب وزارة العمل والتأهيل الليبية، لعدد  6 متخصصين في التمريض، على أن يكونوا من الحاصلين على بكالوريوس التمريض، بالإضافة إلى طلب الوزارة لاثنين من ممرض اختصاصي- تعقيم.

شروط التقدم على الوظائف المطلوبة في ليبيا

وعن شروط التقديم، أوضح الوزير، أنه من أجل التقدم لهذه الوظائف ، يجب أن يكون لدى المتقدم خبرة من 5 إلى 15 عامًا، وأن يكون عمره من 40 إلى 60 عامًا ، باستثناء وظيفة أخصائي وجراح الأنف والأذن والحنجرة، يجب أن يكون عمر المتقدم من 37 إلى 55 سنة.

وأكمل الوزير، في البيان، أن موعد قبول المتقدمين لهذه المهن ينتهي في 31 ديسمبر الجاري، وعلى الراغبين في تسجيل بياناتهم لهذه الفرص الدخول إلى موقع الوزارة، ثم اختيار إمكانية التوظيف بالخارج أو  الضغط “هنا” مباشرة، والتقدم على الوظيفة المناسبة من فرص العمل المتاحة.