التخطي إلى المحتوى

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي حقيقة الأنباء المتداولة في هذه الساعات بشأن اعتذار القلعة الحمراء عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022 والمقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذا بعد القرارات الغريبة للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والتي جعلت البطولة تقام في نفس توقيت كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022 وهو الأمر الذي يتسبب في حرمان المارد الأحمر من أهم لاعبيه.

وأوضح المصدر، بإن كل ما يقال حول اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في البطولة هو أمر غير صحيح على الإطلاق، حيث يصر الفريق الأحمر على أن يكون متواجد في هذا العرس العالمي والذي يضم نخبة الأندية في العالم وأبطال القارات، مشيرًا إلى كون المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية هو إنجاز كبير تسعى الأندية لتحقيقه في كل عام.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى كون النادي الأهلي يحاول في هذه الفترة التوصل لحل وسط مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وذلك حتى يتأثر القوام الأساسي للفريق بغياب عدد كبير من اللاعبين بسبب مشاركتهم في كأس الأمم.

وبحسب مصادر صحفية، فإن الفيفا سيصدر قرار هام خلال الساعات المقبلة ينص على السماح للأندية بتقديم القائمة النهائية لها في البطولة قبل نحو 48 ساعة فقط من انطلاق البطولة، أي إن الأهلي سيكون أمامه حتى يوم 3 فبراير لإعداد القائمة بدلًا من المعاد السابق وهو يوم 24 يناير القادم.