التخطي إلى المحتوى

قال الهيئة العامة للأرصاد الحوية بإن حالة الطقس خلال اليوم الجمعة سوف تشهد استقرار واضح وارتفاع في درجات الحرارة وستكون فرص سقوط الأمطار ضعيفة للغاية، ولكن هذا الأمر لا يعني بأن يبدأ المواطنين في تخفيف الملابس الشتوية الثقيلة، مؤكدة بإن موجة جديدة من الطقس السيئ وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية سوف تبدأ مع بداية الأسبوع القادم.

وكشف مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية في بيانات رسمية بإن حالة الطقس خلال الأسبوع القادم بدءًا من يوم السبت سوف تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وستكون هناك موجة جديدة من الأمطار التي تضرب عدة مناطق على مستوى الجمهورية وخاصة في السواحل الشمالية.

وطلب مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد من المواطنين ضرورة الالتزام بالملابس الشتوية الثقيلة خلال هذه الفترة وعدم تخفيفها حتى أي ظرف كان، وهذا حتى لا يتعرض المواطنين لنزلات برد.

وأشارت تقارير خبراء الأرصاد بإن حالة الطقس في مصر خلال هذه الفترة تعاني من منخفض جوي قادم من أوروبا هو ما يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بصورة ملحوظة وهو الأمر الذي يتكرر خلال بداية الأسبوع المقبل ومن المتوقع بأن يزيد من فرص سقوط الأمطار وكذلك من ظهور الشبورة المائية وخاصة في السواحل الشمالية وكذلك على محافظات شمال الدلتا والوجه البحري، ولذا يجب على المواطنين توخي الحذر قدر الإمكان وعدم التهاون في مسألة ارتداء ملابس شوية ثقيلة على مدار الفترة القادمة.