التخطي إلى المحتوى
قانون الأحوال الشخصية الجديد 2021 قام بوضع نص جديد والتعديل على القديم وجاء التجديد في عدد ساعات استضافة الصغير فيجب ألا تقل عن تمان ساعات ولا تزيد عن 12 كل اسبوع، وقد تكون الإستضافة مبيت الصغير يومين شهرياً وفي إسبوع المبيت لا توجد رؤية، أو يكون المبيت سبعة أيام متصلة كل سنة، والإستضافة لا تكون قبل أن يتم الطفل 5 سنوات وحالته الصحية مناسبة، وكل ذلك في حال النفقة أما في حال الإمتناع عن سداد النفقة فلا يوجد للأب حق في الرؤية أو الإستضافة.
ولو كان الأب ملتزم بالنفقة ومنع الحاضن الاب عنن الرية أنذره القاضي فلو استمر في الإمتناع ذهبت الحضانة لمن يليه في المرتبة لمدة شهرين، كما يوجد حكم بالرؤية إلكترونياً حال سفر الأب، ونفقة الزوجة هي عبارة عن الغذاء والكسوة والمسكن والعلاج وغيره ويتم تقديرها بحسب حالة الزوج المادية يسرا أو عسرا وفي حال العسر لابد أن تصل النفقة حد الكفاية وبتبدل حال الزوج يتغير مبلغ النفقة وتكون النفقة ديناً على الزوج من تاريخ رفع الدعوة.
ومن يمتنع عن تسليم بيان الدخل الحقيقي لمدة تزيد عن 15 يوم سيتعرض لحبس وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه.. وأما عن ترتيب الأب في الحضانة فقد تغير بعد أن كان في المرتبة 16 أصبح في المرتبة 4 وجاء الترتيب كالتالي (الأم– أم الأم– أم الأب– الأب).. وبعد أن يتم الصغير 15 عام ينتهي الحق في الحضانة.