التخطي إلى المحتوى

الدكتورة تاتيانا رازوموفسكايا في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء بحسب ما نشر موقع روسيا أن الجبنة هي مصدر غني بالكالسيوم حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من الحليب الذي يُمكنه أن يُساعد في علاج العظام والأسنان وبإمكانه تقويتهم كما أنها صرحت أنها من الممكن أن تدخل ضمن الحميات الغذائية فهي تتحكم في الشهية بشكل رائع.

غير هذا وذاك فأخيراً تعتبر الجبنة من الأطعمة الغنية جداً بالبروتين والتي يُمكنها أن تُعزز كفاءة العضلات وتعمل على بنائها حتى أكثر من اللحوم البقرية ولحم الضأن فلو ذكرنا كمية البروتين الموجودة في مئة جرام من الجبنة البارميجان سنجدها تصل إلى 35 جرام بروتين والجبنة جودة بها 23 جرام بروتين وعند مقارنتها بمئة جرام من لحم البقر والضأن سنجد في اللحم 20 جرام فقط.

وأوضحت أنه من دون الكالسيوم ستتقلص عضلات الجسم كما أن القلب أيضاً سيتأثر، وقالت أن البروتين رائع في بناء الجسم وأنه من الممكن أن نتحكم في الشهية بتناول البروتين الموجود في الجبنة والذي سيجعلنا نتجنب تناول الحلويات والسكريات وبهذه الطريقة قد تكون الجبن سبباً من أسباب التخسيس .. ومن الجيد أن الجبن هذه الفترة من الأشياء المُحببة جداً للجميع والتي أصبحت تُضاف على كل أنواع الأطعمة حتى أنها لم تعد لوجبة الإفطار فقط ففي الكثير من الوقت تدخل في مكونات وجبة الغداء أيضاً وهي مُفضلة للكبار والصغار.