التخطي إلى المحتوى

يرى الإعلامي أحمد شوبير أن الأهلي في موقف صعب، خاصة في ظل حقيقة أن الفريق الأحمر من المرجح أن يخسر لاعبيه الدوليين في مونديال النادي بسبب مشاركتهم في مونديال أفريقيا المقبل، ورغم حقيقة أن مسؤولي الأهلي تحدثوا مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، للترخيص بتأجيل انطلاق مونديال الأندية.

شوبير يوضح قرار الفيفا

وقال شوبير في برنامجه الرياضي: “قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم تمديد فترة التسجيل حتى 3 فبراير من العام المقبل، بدلاً من 24 يناير، أو حتى انطلاق كأس الأمم الأفريقية”، على الهواء على قناة “أون تايم سبورتس” التلفزيونية لمدة تصل إلى 48 ساعة.

تواصل قطر مع الفيفا

وأضاف: كان هناك اتصال مع إنفانتينو وبعض المسؤولين في النادي الأهلي القطري على هامش مباراة كأس السوبر الإفريقي التي شارك فيها الأهلي والرجاء، وقد نقلوا الأمر إليه بالكامل وطمأنوه. أنه من غير المنطقي والمعقول أن يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بعدد مباريات غير كاف. ويعتبر من أبرز لاعبيه الذين يمثلون الركائز الأساسية للمنتخب، من أجل مشاركة لاعبين دوليين في الفريق في كأس الأمم الأفريقية، خاصة إذا نجح الفراعنة في التأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية المقبل، والذي من المقرر عقده في 6 فبراير من العام المقبل.

تأجيل مباريات المونديال بقرار الفيفا

وتابع شوبير: “كما يستحيل على كيروش ترك لاعبي الأهلي الدوليين لصالح الفريق الأحمر للمنافسة في مونديال الأندية، خاصة أنه يعلم أن مستقبله في الفريق يعتمد على نجاحه في المنتخب الوطني. . نجاح كبير في كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون “.

وتابع شوبير: “الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يضغط حاليا على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتأجيل انطلاق كأس العالم للأندية FIFA بسبب موقف الأهلي الحاسم بشأن مشاركة لاعبيه الدوليين في الدول الأفريقية والصراع. بين انطلاق كأس الأمم الأفريقية وبطولة العالم للأندية “.