التخطي إلى المحتوى

أصبحت العملات المصرية القديمة تجارة يسعى إليها الكثير ، وتزايدت عمليات البحث عن أسعار العملات المصرية القديمة في أسواق تجارة العملة وعلى مواقع التواصل الإجتماعي وعلى محركات بحث جوجل وجذبت أسعار العملات المصرية القديمة الفترة الماضية انتباه الكثير من المهتمين بإقتناء العملات القديمة ، وزاد طلب التجار على عملات مصرية قديمة مثل الجنيه أبو جملين المصري والشلن الورقي وكل من يتواجد معه هذه العملات يحصل على ربح مادي كبير .

أسعار العملات المصرية القديمة

ذكر بعض تجار العملة عن أسعار العملات المصرية القديمة في الأسواق. بحيث يصل سعر عملة ال 5 مليمات في سوق تجارة العملة إلى 20 ألف جنيه، ولكن بشرط أن تكون هذه العملة مصنوعة من الألومنيوم وليس من النحاس وتم إصدارها سنة 1973 ، وأيضا بشرط أن يدون عليها صورة صقر  وبها كتابة في الجهة الاخري.

وزاد الطلب على عملة 5 مليمات بسبب ندرتها في السوق ويجب عند بيعها أن تتوافر بها الشروط التى ذكرناها حتى تحصل على مبلغ قيم .

عملة المليم الذهبي وصل سعرها في السوق إلى 11 ألف جنيه، ولكن بشرط عند بيعها أن يكون محفور علي واجهتها اسم المملكة المصرية ويوجد في داخلها رقم 1 مليم وبشرط أن تكون إصدار سنة 1924 .

عملة ريال السلطان فؤاد ارتفع سعرها في السوق مؤخراً بسبب ندرتها ، ويشترط عند بيها أن تكون مكتوب عليها اسم السلطان فؤاد ومدون عليها التاريخ الهجري 1335 والتاريخ الميلادي 1920 ، ويصل سعر ريال السلطان فؤاد اليوم إلى 100 ألف جنيه.

ومن العملات التى زاد الطلب عليها بكثرة عملة الجنيه أبو جملين المصري، هذه من أكثر العملات التى يبحث عنها الكثير وذلك بسبب ندرتها والقيمة المالية التى تحققها ويصل سعرها إلى 200 ألف جنيه.