التخطي إلى المحتوى
أضرار زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي توقفي عن استخدامه فوراً بهذه الطريقة

أضرار زيت الزيتون، زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للإنسان وتدخل في علاج الكثير من الأمراض والالتهابات التي تصيب العظام ويقلل الإصابة بأمراض القلب والضغط والسكر، ويتم استخدامه لتخسيس الجسم وحرق الدهون الزائدة في جسم الإنسان ويتم استخدامه في صناعة الأدوية والصابون بالإضافة إلى أنه يستخدم كوقود للمصابيح، ولكنه يتسبب في حدوث بعض الأضرار على صحة الإنسان عند استخدامه بشكل خاطئ أو بكميات كبيرة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم أضرار زيت الزيتون.

أضرار زيت الزيتون

  • زيت الزيتون عند استخدامه بكميات كبيرة للمرأة الحامل أو المرضعة يؤثر على الصحة ولا توجد نصائح علمية حديثة تؤكد أنه لا يسبب أي أضرار لهذا يجب استخدامه بكميات قليلة في هذه المرحلة.
  • يتسبب زيت الزيتون في انخفاض نسبة سكر الدم خاصة للمرضى الذين يعانون من السكر لهذا يجب عند استخدام زيت الزيتون يكون بكميات قليلة وينبغي أن يقوم بقياس السكر بعد استخدام زيت الزيتون.
  • يمكن أن يتسبب زيت الزيتون في حدوث حساسية عند بعض الأشخاص في الجهاز التنفسي وخاصة حبوب اللقاح التي تنتجها أشجار زيت الزيتون لهذا يجب الابتعاد عنه بشكل نهائي وعدم استخدامه.

أضرار زيت الزيتون على الريق

  • يتسبب زيت الزيتون عند استخدامه مع بعض الأدوية هي أدوية خفض الضغط يتسبب في ارتفاع ضغط الدم أو حدوث هبوط ضغط الدم لمستويات كبيرة جداً، وبالتالي يجب استخدامه بكميات قليلة جداً ومتابعة الضغط دائما.
  • يجب عند استخدام زيت الزيتون والاستعداد لإجراء جراحة يجب إيقاف استخدامه على الأقل لمدة 15 يوم لأنه يتسبب في حدوث سيولة الدم ويزيد من حدة النزيف لهذا يجب إيقافه قبلها.