التخطي إلى المحتوى
أجمل دعاء اليوم الأول من رمضان 2021 أجمل الأدعية المستحبة في الشهر الكريك “اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تنزل فيه”
دعاء اليوم الأول من رمضان

يبحث العديد من المواطنين في جهمورية مصر العربية والدول العربية عن أدعية شهر رمضان الكريم الذي قد بدأ اليوم الجمعة الموافق الرابع والعشرون من شهر أبريل الجاري لعام 2021 حيث تزداد نسبة السيرش بمحركات البحث نحو دعاء اليوم الأول من شهر رمضان حيث أن الجميع يريد أن يتعرف على الأدعية المتداولة والمستحبة بين المسلمين في شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

دعاء اليوم الأول من رمضان 2021

ويعد الدعاء هو أقرب ما يكون بين العبد وربه بعد الصلاة حيث ان الإنسان عند طلبه الدعاء يطلبه من المولى عزوجل ليستنجد به بدعاءه بالمغفرة والتوبة، وخاصة في شهر رمضان الشهر الكريم الذي يكون العبد مقترب من ربه بشكل كبير عسى الله أن يغفر لنا ذنوبنا جميعاً بركة هذا الشهر الكريم، ونحن هنا في موقعنا الإخباري في العارضة نرصد لكم أهم الادعية المستحبة لليوم الأول من شهر رمضان.

أدعية شهر رمضان الكريم 2021

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

  • دعاء صلاة قيام الليل: عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل قال: (اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).

    وأقرب ما يكون العبد عند ربه وهو ساجد حيث يمكنه الدعاء في خلال سجوده في صلاته سواء الفجر أو الظهر أو العصر أو المغرب أو العشاء بالإضافة إلى صلاة القيام التي لها أجر عظيم عند المولى عزوجل.

ويأمل العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية ان يقوموا بقراءة القران بصفة مستمرة في شهر رمضان الكريم، والدعاء في خلال الصلوات الخمس عسى الله سبحانة وتعالى أن يتقبل صالح الأعمال، ونحن هنا من خلال موقعنا في العارضة نرصد لكم التفاصيل الكاملة حول الأدعية المستحبة والتي ترددها الأمة الإسلامية في أول يوم من شهر رمضان الكريم لعام 2021 .

وتتابع الأمة الإسلامية الأدعية المختلفة لشهر رمضان الكريم حيث أن الجميع من المسلمون يتقربون بين بعضهم البعض والجميع يتصافون ويتحابون ويقوم الأشخاص بالبدء في الدعاء بصفة مستمرة في شهر رمضان الكريم حيث أن ذلك الشهر من أعظم الشهور عند المولى عزوجل، حيث أن العديد من الناس أيضاً يقومون بنشر الزينة في الشوارع وفي المنازل الخاصة بهم تعبيراً عن إستقبالهم للشهر الكريم.