Web Analytics
التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل البسبوسة في البيت بالصور والخطوات… حلويات شهر رمضان المبارك

طريقة عمل البسبوسة المصرية بالصور والخطوات ، نتابع معكي سيدتي اليوم طريقة عمل وتقديم البسبوسة بخطوات سهله وسريعه حيث يعتبر طبق البسبوسة من المكونات الرئيسية التي يجب أن تحتوي عليها مائدة الإفطار وتتميز البسبوسه بطعمها المحبب لكل من الكبار والصغار علي حد سواء واليكي سيدتي طريقة اعداد البسبوسة في السطور القادمة.

مقادير البسبوسة

  • نصف كيلو دقيق سميد
  • كوب سمنة بلدي أو أي نوع تفضلية
  • اربع معالق سكر كبيرة
  • زبادي كوب
  • فانيليا

طريقة اعداد البسبوسة

حتي تتمكني من تقديم وإعداد طبق بسبوسة مميز يجب اولا أن تقومي باتباع الخطوات التالية اولا يجب أن تضيفي دقيق السميد واضيفي عليه السمنة وتقومي والزبادي ونقوم بخلط المكونات بشكل جيد حتي تكون عجينه متامسكة .

طريقه تحضير القطر

نضيف ٢ كوب سكر علي نار متوسطه ونضع عليهم موب ماء وناظر حتي تغلي ونضع الليمون عصير نصف ليمونه ومن الممكن إضافة فانيليا حسب الرغبة وكده طهي القطر تتراوح بين عشر الي ربع ساعه حسب الرغبة.

وبعدها نقوم بتسخين الفرن علي درجه حرارة متوسطه ونضع البسبوسة في الرف الاوسط حتي تأخذ لون ذهبي وعند تمام النضج نخرجها من الفرن ونضيف إليها القطر المعد مسبقا ونتركها حتي تبرد ومن الممكن أن نضيف عليها بعض المكسرات أو بعض السوداني وجوز الهند .

ويجب التنويه إلي ضرورة عدم الإكثار من تناول الحلويات لما قد تسببه من سمنة أو مشاكل صحية خصوصا لمرضي السكر و الضغط الدم ، و اخيرا يالهناء والشفاء .