التخطي إلى المحتوى
دعاء استقبال دخول شهر رمضان “اللهم بلغنا رمضان” ودعاء الرسول في أول يوم رمضان وأول صباح جمعة
دعاء استقبال شهر رمضان

اعتاد المسلمون على استفبال شهر رمضان بالدعاء، وفي تلك المقالة المنشورة على موقع في العارضة سنوفر لكم دعاء استقبال دخول رمضان لتردديه في تلك الأيام الصعبة، لعل الله يتقبل دعاءنا وتزول الغمة ويزول الوباءـ، وياتى شهر رمضان خلال هذا العام في ظروف صعبة وحظر تجول بأغلب البلاد العربية، للحد من انتشار فيروس كورونا، وقد اعلن مجلس الوزراء المصري أن الحظر سيكون من الساعة التاسعة مساء إلي السادسة صباحاً.

ادعية استقبال شهر رمضان المبارك عديدة سنوفرها لكم من خلال تلك المقالة، ويحاول المسلم الجيد استغلال هذا الشهر أفضل استغلال، خاصة أنه شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ويحاول المسلم فيه التقرب من الله، والإكثار من الصلاة والدعاء والزكاة، وسيبدـأ شهر رمضان يوم الجمعة الموافق 24 أبريل في مصر وجميع الدول العربية، فيما ستختلف نهايته من دولة إلي اخرى.

دعاء اول يوم رمضان

وهو دعاء مقتبس من أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم

دعاء اول يوم رمضان 2020


دعاء استقبال رمضان 1441

اللّهم بلّغنا رمضان بلوغاً يغيّر حالَنا إلى أحسنِه ، و يهذّب نفوسَنا و يُطهّر قلوبَنا و يكتب لنا من رحمتِه و مغفِرتِه و فضلِه ، وأن يعتِق رقابنا من النار . وارحم اللّهم من كانوا ينتظرونَه معنا وهم الآن ينتظرون منّا الدعاء .

اللهم أهلّه علينا بالأمن والإيمان .. والسلامة والإسلام
والعون على الصلاة .. والصيام .. وتلاوة القرآن .. الله سلمنا رمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلاً .. حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا .. وعفوت عنا ..

 

دعاء اول جمعة رمضان

في صباح أول يوم جمعة من شهر رمضان والذي يوافق هذا العام أول أيام شهر رمضان المبارك أيضاً، هناك دعاء مستحب ترديده في صباح هذا اليوم، وهو “يارب عافية للمتألمين، غفراناً للمذنبين، رحمة للمتوفين، عتق من النار”، هذا هو الدعاء وكل عام وانتم بخير

دعاء اول جمعة في رمضان