التخطي إلى المحتوى

هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية قامت بالإعلان اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021 عن اهتزاز مناطق من البلاد قرب ساحل ولاية أوريغون في أمريكا على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية بموجة من الزلازل بلغت أعلى موجة منها قوة 5.8 درجة على مقياس ريختر، فيما يلي نستعرض المزيد من التفاصيل.

الأرصاد الأمريكية تعلن موجة من الزلازل

نقلت صحيفة ذا هيل الأمريكية تصريحات هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية والتي أوضحت أن الزلازل في تلك المنطقة هي شائعة تتسبب في النزوح للمياه بنسبة قليلة، ومعنى هذا عدم وجود أي خطر لحدوث تسونامي.

كما أوضحت وسائل الإعلام المحلية أن الزلازل في تلك المنطقة قد بدأت في الظهور بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 7 من ديسمبر 2021 على مسافة تبتعد حوالي من 200 ميل حتى 250 ميل في مواجهة ساحل نيوبورت في ولاية أوريغون.

الأرصاد الأمريكية تعلن اهتزاز البلاد بموجة من الزلازل خلال 24 ساعة

موجات الزلازل

  • أشارت المصادر أن هناك موجتان من الزلازل قوتها 5.3 و 5.5 في الساعة الواحدة والنصف مساءً بتوقيت امريكا.
  • كما أن هناك موجتين أخريتين من الزلازل قد ظهرت بعد الظهر في يوم الثلاثاء السابع من ديسمبر 2021 مع هزتين قوتهما 5 درجات و 5.8 درجة على مقياس ريختر.
  • أيضًا فقد وقعت موجة من الزلزال قبل الساعة الخامسة والنصف مساءً قوتها 5.8 درجة على مقياس ريختر.

على غرار ذلك فقد استمرت توابع الزلازل المتعددة بقوة أصغر حتى مساء يوم الثلاثاء، كما وقعت سلسلة أخرى من الزلازل في شمال غرب المحيط الهادئ في منطقة أوريغون، وهي تعد من أكثر المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية النشطة القريبة من أمريكا الشمالية.

كما صرحت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أن منطقة شمال غرب المحيط الهادئ قد شهدت حوالي تسعة وأربعين زلزال قوتها تزيد عن 4.5 درجة على مقياس ريختر في آخر خمسة سنوات.