التخطي إلى المحتوى

عاجل:- حالة الطقس في مصر يوم الخميس 9/12/2021 ، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن الأجواء القادمة هي أجواء شتوية بامتياز حيث يسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء؛ وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، كما يزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط رياح جافة باردة ليلا.كما تشهد محافظات شمال الصعيد أجواء شديدة البرودة ليلا على وجه الخصوص.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 10:9 درجات، وتنخفض الرؤية بشكل كبير على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة بسبب نشاط رياح جنوبية يصل إلى حد العاصفة على مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد.

عاجل:- حالة الطقس في مصر يوم الخميس 9/12/2021

يتوقع أن تسود شبورة مائية من 5 إلي 7 صباحاً على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

  • علي القاهرة والوجه البحري 21 درجة والصغرى
  • وعلى السواحل الشمالية 20 درجة والصغرى
  • وعلى جنوب سيناء 24 درجة والصغرى
  • وعلى شمال الصعيد 21 درجة والصغرى
  • وعلى جنوب الصعيد 23 درجة والصغرى 12 درجة.

اضطرابات في حالة الطقس وتحذير هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس التي تتعرض لها البلاد خلال الأيام المقبلة، وقالت إن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالقاهرة الكبري والمحافظات، وذلك من الخميس غداً حتى الأحد المقبل.

وتوقعت هيئة الأرصاد اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط ، ويصل ارتفاع الموج إلى 5 أمتار وسرعة الرياح إلى 65 كم في الساعة، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد.

كما تطالب هيئة الأرصاد المواطنين باتخاذ كل التدابير الممكنة وغلق النوافذ جيداً، وحذرت مرضي الصدر والجيوب الأنفية من عدم الخروج في مثل هذه الأجواء، وطلبت من السائقين القيادة بحذر على الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.