التخطي إلى المحتوى
الدعاء قبل الفطار || دعاء يوم 2 من رمضان ramadan kareem 1441 مكتوب ادعية اليوم الثاني من رمضان “ادعيه رمضان”
دعاء اليوم الثاني والعشرين 22 من رمضان 2020 ادعية شهر رمضان المبارك

دعاء استقبال رمضان كريم 2020 يريد كل المسلمين التعرف عليه، وهذا حيث تم إعلان غرة شهر رمضان المبارك ليكون أول أيام الصيام هو الجمعة 24 أبريل 2020، مبارك عليكم الشهر، ومن ادعية رمضان مكتوبة “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان” والذي يعتبر دعاء من أجمل الأدعية الرمضانية لتمنى الأمن والإيمان من الرحمن سبحانه وتعالي في ظل الظروف الحالية، والآن سنرفق دعاء اليوم الثاني من رمضان من ضمن ادعية شهر رمضان المبارك.

نرفق لكم دعاء اول جمعة من رمضان، والتي يمكنكم استخدمه في دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك، كل عام وانتم بخير، لكن يجب عليكم المعرفة أنه لم يخصص النبي صل الله عليه وسلم دعاء 2 رمضان لهذا اليوم، بل هذه أفضل أدعية عن النبي فقط، ويفضل الدعاء به قبل اذان الفجر لليوم الثاني.

دعاء ثاني ايام رمضان 2020 مكتوب

ادعية رمضان هي أكثر ما يدعوا به المسلمين خلال ليالي رمضان المبارك، وفي دعاء 2 من رمضان اليوم الثاني، يمكنكم الدعاء بما تمليه عليكم أنفسكم، ومن أدعية النبي في دعاء اليوم الثاني من رمضان الآتي:

دعاء رؤية هلال رمضان: عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه، أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى الهلال قال: (اللهمَّ أهِلَّه علينا باليُمنِ والإيمانِ والسلامةِ والإسلامِ ربي وربُّك اللهُ).

بينما هناك دعاء في رمضان لصلاة قيام الليل، وذلك من ضمن أدعية شهر رمضان مبارك كما جاء في السنة النبوية، وهذا الحديث يوضح لنا دعاء رمضا في صلاة قيام الليل كالآتي:

دعاء صلاة قيام الليل: عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل قال: (اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).

  • أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ

  • أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .

أرفقنا إليكم دعاء اليوم الثاني من رمضان، لاستخدامه في الدعاء قبل الفطار في ثاني أيام الشهر الفضيل، ومن ادعية رمضان المبارك نرفق لكم ادعية ثاني ايام رمضان الآن للدعاء بها قبل الفطور.

أدعية رمضان 1441 ramadan

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان أكثروا من دعاء رمضان بهذا الدعاء، حيث كما أعلمناكم أنه جاء عن النبي الدعاء به في مناسبة رؤية هلال رمضان، ومن أجمل ادعية شهر رمضان مبارك التي نرفقها لكم الآن، لكنا أدعية رمضانية اجتهادية، ولا يجب تخصيصها ليوم أو شهر بعينة، ومن أدعية رمضان الآتي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

دعاء اول جمعة من رمضان

دعاء اليوم الاول من رمضان يمكنكم الدعاء بما يملي الله عليكم به، لكنا جلبنا لكم ادعية رمضانية من أجل دعاء 1 من رمضان للدعاء بها، وهذه أفضل ادعية أول يوم رمضان.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ “.

ثواب هذا الدعاء
” مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ أَلْفَ أَلْفِ حَسَنَةٍ، وَ رُفِعَ لَهُ أَلْفُ أَلْفِ دَرَجَةٍ، وَ مُحِيَ عَنْهُ أَلْفُ أَلْفِ سَيِّئَةٍ ” 1.

ادعية ثاني يوم رمضان

كان النبي صل الله عليه وسلم يكثر الدعاء في أوقات الإجابة، ورمضان كله بركه وإجابة لهذا نرفق لكم دعاء اول جمعة في رمضان 1441 للدعاء بها، ومن أدعية شهر رمضان المبارك.

  • اللهم إني استودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك،واستودعتك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت، واستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك، واستودعتك أولادي وأهلي وكل شيء.
  • رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين.
  • اغفر لي ولوالدي وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم في أول جمعة من رمضان اكتب لنا مغفرة لذنوبنا وإزاحة لهمومنا وتفريج لكروبنا، وشفاء لمرضانا ورحمة لموتانا وسعادة تغمر قلوبنا.
  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: (كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ يقولُ: اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ. وفي رواية : عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، بمِثْلِهِ غيرَ أنَّ يَزِيدَ ليسَ في حَديثِهِ قَوْلُهُ: وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ. وفي رواية : أنَّهُ تَعَوَّذَ مِن أَشْيَاءَ ذَكَرَهَا وَالْبُخْلِ).[١٦]
  • اللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وَارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَالعِصْمَةَ، وَطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.

أرفقنا لكم من أدعية شهر رمضان المبارك، لاستخدامها في دعاء يوم 2 رمضان اول جمعة في رمضان 1441، كل عام وانتم بخير أدعية الفطور في رمضان المبارك، دعاء اليوم الثاني من رمضان مكتوب، يمكنكم الاختيار من ادعية شهر رمضان السابق ذكرها للاستخدام في الدعاء في ثاني يوم رمضان، حيث أن دعاء يوم 2 رمضان من الأوقات التي لا تفوت فيها الدعاء هو عند السحر وعند الفطور.