التخطي إلى المحتوى

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أن يسود طقس لطيف اليوم (الخميس) على القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بالإضافة إلى طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، على أن يكون الطقس بادرًا على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل.

وأوضحت الهيئة، أن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم تشمل شبوة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، وكذلك السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ولفتت إلى أن ذلك يصاحبه نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، إلى جانب فرص هطول أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من السواحل الشرقية على فترات متقطعة.

ونوهت إلى أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون بالقاهرة 21 العظمى و13 الصغرى، والإسكندرية 21 العظمى و13 الصغرى، ومطروح 20 العظمى و12 الصغرى، وبورسعيد 22 العظمى و12 الصغرى، والعريش 21 العظمى و12 الصغرى، وشرم الشيخ 25 العظمى و20 الصغرى، والمنيا 21 العظمى و9 درجات الصغرى، وسوهاج 21 العظمى و10 الصغرى، وأسوان 24 العظمى و12 الصغرى.

"موجة رياح قوية مُثيرة للرمال والأتربة".. الأرصاد تعلن توقعات الطقس على محافظات مصر اليوم الخميس

وكانت الهيئة، قد حذرت اليوم الأربعاء، من تأثر أجواء مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية بموجة رياح قوية مُثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة، وهو ما ينتج عنه تعذر الرؤية الأفقية في الطرق والمدن الجديدة وبعض المناطق المكشوفة والمفتوحة أيضًا.

وشددت على أن تلك الموجة ستمتد لمناطق أخرى خلال الساعات المقبلة، بعدما أظهرت آخر صور للأقمار الصناعية تكاثر السحب المُنخفضة والمتوسطة على مناطق مُتفرقة من السواحل الغربية وشمال الدلتا، مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات خلال الساعات المقبلة، داعيةً إلى الالتزام بالنصائح التي تصدرها لتجنب المخاطر الناتجة عن عدم الاستقرار المناخي بالبلاد خلال تلك الفترة.