التخطي إلى المحتوى
مبارك عليكم الشهر .. نتيجة رؤية الهلال لرمضان 1441 في الوطن العربي “مصر – السعودية – الإمارات” هلال رمضان
استطلاع تحري رؤية هلال رمضان 2020

أعلنت الدول الإسلامية تحري رؤية هلال رمضان 2020 خلال يومي الأربعاء والخميس 22 و23 من أبريل، وذلك بسبب صعوبة رؤية الهلال في كثيراً من الدول بالعين المجردة أو التلسكوب، لهذا قامت دور الإفتاء في بعض الدول بإعلان رؤية رمضان ليوم الأربعاء ومنها جمهورية مصر العربية ولبنان والبحرين، وسنتعرف لآن علي رؤية هلال رمضان وغرة الشهر المبارك.

الرؤية في السعودية والإمارات وكثيراً من دول شبه الجزيرة العربية تمت الخميس 23 أبريل، وتم الإعلان أن متمم شهر شعبان هو الخميس وإن غرة رمضان هي الجمعة أول أيام الصيام 24 أبريل، كل عام وانتم بخير، لتبدأ صلاة التراويح في أول ليالي الشهر المبارك من رمضان عقب صلاة العشاء ليوم الخميس 23 أبريل، وتكون في المنزل لأكثر الناس بسبب الأحوال الجارية.

تحري رؤية هلال رمضان 2020 الأربعاء

دار الافتاء المصرية أعلنت تحري رؤية شهر رمضان المبارك مساء الأربعاء 29 من شعبان 1441 هجرياً، وذلك بعد صلاة المغرب بنصف ساعة، وهذا حيث سيكون عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها علي الفيس بوك، بجانب إعلان دار الفتوي اللبنانية أنه سيتم التماس شهر رمضان المبارك بعد غياب الشمس ليوم الأربعاء 22 أبريل من أجل رؤية هلال رمضان 1441.

تحري رؤية هلال رمضان 1441 في السعودية ومصر
تحري رؤية هلال رمضان 1441 في السعودية ومصر

كما أعلن مجلس الشؤون الإسلامية الأعلى تحري رؤية الهلال لشهر رمضان المبارك في نفس اليوم الذي ستتحرى به مصر رؤية رمضان للصيام، وسنتعرف علي النتيجة خلال دقائق.

رؤية شهر رمضان 1441 السعودية

بينما بخصوص تحري رؤية هلال رمضان 2020 بالسعودية والأردن والإمارات وسوريا، أعلنت أن رؤية هلال الشهر المبارك ستكون يوم الخميس بعد صلاة المغرب، حيث أعلنت المحكمة العليا بالسعودية دعوه للجميع من أجل تحري الهلال لشهر رمضان يوم الخميس 23 من أبريل “30 شعبان” ومن يتمكن من رؤية هلال شهر رمضان 1441 في السعودية بالعين المجردة أو بالمنظار عليه إبلاغ أقرب محكمة.

رؤية رمضان بنسبة كبيرة سيتم إثباتها بأن غرة شهر رمضان المبارك يوم الجمعة 24 من أبريل، حيث سيكون أول أيام الشهر الفضيل وبداية الصيام والسحور من ليلة الخميس.

إعلان رؤية رمضان في مصر

أعلنت دار الافتاء المصرية أن غرة شهر رمضان المبارك هو يوم الجمعة 24 من أبريل، ليكون أول أيام الصيام لعام 1441 هجرياً في الشهر الفضيل، وذلك جاء من خلال النقل الحي عبر صفحة الإفتاء المصرية علي الفيس بوك.

نتيجة رؤية هلال شهر رمضان
نتيجة رؤية هلال شهر رمضان

كل عام وانتم بخير، بذلك تكون أول أيام الصيام بعد إعلان نتيجة رؤية رمضان 2020 بعد أربع وعشرين ساعة من الآن، والسحور الأول يكون ليلة الجمعة القادمة.