التخطي إلى المحتوى
نتيجة التحري لرؤية هلال رمضان المبارك في الأمارات والسعودية إعلان غرة أول أيام صيام شهر رمضان 1441 ramadan
تحري رؤية هلال رمضان 1441 في السعودية ومصر

تحري رؤية هلال رمضان اليوم في مصر والسعودية وعدد كبير من الدول العربية والإسلامية، سيعلن دكتور “شوقي علام” مفتي جمهورية مصر العربية عن نتيجة غرة شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1441، وسيكون هذا بعد صلاة المغرب بنصف ساعة، وسيتم الإعلان عن رؤية رمضان 2020 في مصر في الموعد المحدد لإعلانها بعد الاحتفال الرسمي الذي تم إلغاءه وكان يتم قعده بقاعة مؤتمرات الأزهر الشريف.

تم استطلاع هلال رمضان في جمهورية مصر العربية، حيث جهزت دار الافتاء المصرية حلقة الإذاعة المباشرة للتعرف علي نتيجة رؤية رمضان 2020 لمعرفة بداية الصيام، وأول أيام شهر رمضان المبارك، واستعداداً للنتيجة سنتعرف عليها خلال دقائق من نهاية النقل الحي، كما سنتعرف علي بداية رمضان في السعودية يوم الخميس 30 من شعبان 1441 هجرياً.

رؤية هلال رمضان ٢٠٢٠ ramadan

يهتم كل المسلمين اليوم بعملية تحري رؤية هلال شهر رمضان 1441 في الامارات والسعودية ومصر، وكافة الدول الإسلامية، وقد كشفت الحسابات الفلكية، أن الهلال لشهر رمضان المبارك يولد بعد الاقتران علي الفور، وهذا عند الرابعة صباحاً و26 دقيقة يوم الخميس 23 من أبريل، وذلك هو اليوم التالي يوم الرؤية لهلال رمضان 2020، لهذا سيتم تحري هلال شهر رمضان مساء يوم الأربعاء 22 من أبريل.

بسبب عدم وضوح هلال رمضان 2020، وهذا في كافة الدول العربية والإسلامية في المنطقة، فإن الحسابات الفلكية تعلمنا أن متمم شهر شعبان هو الخميس 23 من أبريل، لتكون غرة رمضان 1441 هو يوم الجمعة الموافق 24 من أبريل، وهذا حيث يكون تاريخ اليوم الهجري للأربعاء هو 29 من شعبان.

متى شهر رمضان 1441

تحري رؤية هلال رمضان ٢٠٢٠ في السعودية ومصر وبقية الدول لا مفر منه، لكن الحسابات الأولية وضحت أن غرة شهر رمضان ستكون الجمعة 24 أبريل، وتم الإعلان عن عدة الشهر الفضيل لتكون 30 يوماً يبدأ 24 أبريل، وحتي يوم السبت 23 مايو، ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك 24 مايو 2020، وسيكون عدد ساعات الصوم في أول الأيام 15 ساعة و3 دقائق، وهذا حيث يكون موعد أذان المغرب في تمام الساعة 6:28 مساءً، وستصل ساعات الصيام في رمضان بأخر أيامه 15 ساعة و51 دقيقة، حيث سيكون أذان المغرب في تمام الساعة 6:47 دقيقة.

دقائق بسيطة تفصلنا قبل إعلان رؤية هلال رمضان بالسعودية بعد أذان المغرب اليوم، وكذلك نفس الوضع بخصوص غرة شهر رمضان في الإمارات والأردن وكافة الدول العربية، وقد بدأ المسؤولين بعمل تحري رؤية رمضان 2020 في مصر لإعلانها خلال الدقائق القادمة عن طريق دار الافتاء المصرية، والتي ستوضح تأكيد أول أيام شهر رمضان المبارك 1441-2020 كل عام وانتم بخير رمضان مبارك.

رؤية هلال رمضان في السعودية والإمارات

قام مسؤولي المحاكم في المملكة العربية السعودية بإجراء تحري رؤية رمضان 1441 في السعودية وإعلان متمم شعبان هو الخميس 23 أبريل، ليكون أول ليلة صلاة التراويح هي الليلة، وكذلك كافة الدول العربية والإسلامية أعلنت نتيجة رؤية هلال رمضان لتكون غرة الشهر المبارك هي الجمعة 24 أبريل، بداية أول أيام الصيام في رمضان.

دار الافتاء المصرية اعلان رمضان 2020

أعلنت دار الافتاء المصرية عن غرة رمضان 1441، حيث أعلن المفتي أن متمم شهر شعبان لعام 1441 هجرياً هو يوم الخميس 23 أبريل، وأول أيام شهر رمضان المبارك هو الجمعة 24 أبريل.

نتيجة رؤية هلال شهر رمضان
نتيجة رؤية هلال شهر رمضان

تكون بهذا الرؤية لشهر رمضان ظهرت في الدول التي أعلنت عنها الأربعاء، ليكون بداية الشهر يوم الجمعة، بينما الإجابة علي سؤال متى رمضان 2020 في السعودية سنتعرف علي إجابته بعد تحري رؤية هلال شهر رمضان بالسعودية يوم الخميس.