التخطي إلى المحتوى

حذرت الأرصاد الجوية اليوم على لسان مدير مركز الاستشعار عن بعد الدكتورة ايمان شاكر من الرياح التي تنتشر على جميع أنحاء الجمهورية، وهذا ما بدأ ينتشر بالفعل اليوم في جميه الانحاء وهذا بالإضافة إلى أن هذه الرياح محملة بالأتربة القوية والرمال التي تنتشر في الجو، وعلى جميع المواطنين توخي الحذر من هذه الرياح المحملة بالاتربة الضارة حتى لا يصابوا بأي من الامراض وخاصة مصابين حساسية الجيوب الانفية، فقد اكدت الهيئة على أن الرياح تنتشر بشكل واضح على المناطق الشمالية وقد تتجاوز سرعة الرياح أكثر من 50 كيلو في الساعة الواحدة.

تحذير من الارصاد بشأن الطقس

أعلنت الهيئة ان سرعة ارتفاع الموج الأسبوع الماضي قد وصلت إلى 4.5 متر، وهذا ما تم اضافته في مداخلة هاتفية أكدت على أن الرياح النشطة كانت السبب في ارتفاع الموج في الفترة الماضية، وهذا بالإضافة إلى أنه تسبب في ارتفاع موجة الملاحة البحرية في البحر المتوسط.
كما أكد المسؤولين على أنه من الممكن أن يصل ارتفاع الموج هذه الأيام إلى 3.5 متر مما قد يكون السبب في حدوث اضطرابات واضحة في حركة الملاحة في جميع سواحل البحر المتوسط/ ولهذا فيجب توخي الحذر اثناء الإبحار في البحر المتوسط لتحقيق السلامة.

تساقط الامطار على الإسكندرية ومطروح

أكدت المصادر على أنه ن الممكن تساقط الامطار غدا والأيام المقبلة في محافظة مطروح ومحافظة الإسكندرية، وهذا يتسبب في التعرض إلى الكثير من الاضطرابات المرورية والازدحام الناتج عن تعطل الشوارع نتيجة الامطار.
حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه من الأفضل متابعة الاخبار المتعلقة بالطقس حتى تتعرف على حالة الجو قبل الخروج، وهذا ما تم التأكيد عليه من الهيئة التي أعلنت التوقعات للأيام المقبلة