التخطي إلى المحتوى

حسم مصدر بالمجلس الأعلي للجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجدل المثار حول حقيقة منع الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية، من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول، قائلًا أنه لم يتم منع أى طالب لم يسدد المصروفات الدراسية من دخول الامتحانات.

حقيقة منع دخول الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية من الامتحانات

أوضح المصدر أنه في حال تعثر طالب في دفع المصروفات الدراسية، يمكنه التوجه إلى مكتب رعاية الشباب وتقديم الأوراق اللازمة من الإعفاء من المصروفات الدراسية، لافتًا إلى أن قرار المنع من امتحانات الفصل الدراسي الأول يسري على المطعمين لقاح فيروس كورونا فقط.

وأوضح المصدر أن قرار منع الطلاب غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من دخول الامتحانات إيجابي، ويعمل على زيادة نسبة التطعيمات إلى أعلى من 99 في المائة لمختلف الكليات، قبل أعمال الامتحانات، وهو الأمر الذي يحقق المعادلة المطلوبة من أجل مواجهة وباء فيروس كورونا.

المصروفات الدراسية ليست السبب.. شرط واحد لمنع الطلاب من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول
وزير التعليم العالي

حقيقة تأجيل أو تبكير امتحانات الفصل الدراسي الأول

من جانبه أوضح عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي تتم في مواعيدها المحددة،  من قبل المجلس الأعلى للجامعات، طبقًا للخريطة الزمنية المحددة، ولا نية مطلقًا لتأجيل الامتحانات أو تبكيرها ، ولفت المصدر إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للجامعات في مواعيدها المحددة يوم 15 من شهر يناير المقبل، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتأكيد أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تتم وفقًا للمناهج الدراسية المقررة.

أوضح رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في مواعيدها المحددة، ونفى أن يتم تحصيل مصروفات إضافية من الطلاب مقابل الاختبارات المميكنة، لافتًا إلى أن جامعة المنصورة ملتزمة بالقرار الصادر عن برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي في هذا الصدد.