التخطي إلى المحتوى

تحدث نجم منتخب مصر، محمد صلاح، حول موقفه من تشجيع اللاعبين المصريين لخوض تجارب احترافية في الخارج، وهذا بعدما كانت تجربة صلاح ملهمة للعشرات من اللاعبين من أجل الخروج من مصر مبكرًا وبدء رحلة احترافية في أوروبا خلال السنوات القليلة المقبلة، ولكن أغلبها لم يكلل بالنجاح وعاد اللاعبين من جديد إلى الدوري المصري.

وأكمل “محمد صلاح” تصريحاته خلال لقاءه مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة إم بي سي مصر، وقال: “كنت أتمنى بأن أجد عدد أكبر من المحترفين المصريين خلال الفترة الحالية، ولكني أتوقع بأن يحدث ذلك في السنوات القليلة المقبلة، اللاعبين في مصر يمتلكون موهبة كبيرة وقادرين على تحقيق بطولات وألقاب في أوروبا، ولكن الأمر يحتاج فقط لبعض الطموحات الشخصية”.

وأوضح صلاح بأنه قد وجه نصائح لعدد كبير من اللاعبين بشأن ضرورة السعي وراء فرصة احتراف جديدة وخوض التجربة في سن مبكرة، ومحاولة الإصرار على النجاح وعدم وجود أي تفكير في العودة للبطولة المحلية مرة أخرى.

وبالحديث عن اللاعبين الذين يملكون الفرصة لتقديم مستوى متميز في البطولات الأوروبية في حال خروجه للاحتراف الخارجي، قال محمد صلاح: “أريد أن أرى طاهر محمد طاهر يخوض تجربة احترافية، نصحته بذلك عندما كان لاعبًا في صفوف المقاولون العرب، وهناك عدد أكبر من اللاعبين يملكون الفرصة لتحقيق نتائج جيدة في أوروبا خلال الفترة المقبلة”.