التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من الأسباب الشائعة للصداع النصفي مثل التوتر وقلة النوم والقلق، ولكن ربما لا تعرف أن هناك الكثير من الأطعمة  التى تصيبك بالصداع النصفي دون وعى منك وربما تفرط فى التناول فيها ولا تعلم أنها السبب فى ذلك، وبالتى وجب علينا التنويه بأن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التى تسبب لك الآلم  فيجيب عليك تجنبها، تم نشر تقرير على موقع ” Health Line” تضمن الأطعمة والمشروبات التى تسبب الصداع النصفى وهى مايلى:

  • الأطعمة المجمدة:

الأطعمة المجمدة مثل” المثلجات” يمكن أن تسبب آلم حادة بالرأس مما ينتج عنها الدخول في نوبات من الصداع النصفي؛ لذا يجب عليك الحد من الإفراط في تناولها.

  • الكافيين ( شاي ، قهوة، الشكولاتة):

المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الكافيين مثل الشكولاتة، الشاي،القهوة؛ يسبب التوقف عن تناولها صداع نصفي، وعند الاستمرار في تناولها تساعد على التخلص من الصداع النصفى.

  • الجبنة القديمة:

هناك العديد من أنواع الجبنة القديمة بما في ذلك ( الشيدر، الفيتا، الريكفورد) تحتوي على نسب عالية من ” التيرامين” وتعتبر هي مادة كيميائية تسبب الصداع النصفي.

  • الشكولاتة:

تعد الشكولاتة ثاني أكثر  الأسباب المسببة للصداع النصفي  بعد الكحول؛وذلك وفق “مؤسسة الصداع النصفي الأمريكية”؛ حيث  أن تؤثر الشكولاتة بنحو 22%.

  • الأطعمة المالحة:

يعد الإفراط في تناول الأطعمة المالحة يؤدي الى الإصابة بنوبات الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص؛ حيث أن الأطعمة المالحة تستهلك نسب عالية من الصوديوم.