التخطي إلى المحتوى

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انضباط وانتظام العام الدراسي الجديد في مدارس الجمهورية، كما أن هناك تعليمات صارمة لجهات التعليم لتطبيق إجراءات صارمة داخل المدارس بعد أوميكرون الجديد mutant في العديد من دول العالم، حفاظًا على حياة وسلامة الطلاب والمعلمين المسؤولين عن العملية التعليمية وانتظام التدريب.

عقد امتحانات منتصف العام

وقال الوزير في رده الأول على احتمالية إجراء امتحانات نصف الفصل في المنزل بسبب فيروس كورونا المستجد الجديد، إن الوزارة لن تجري امتحانات لأي تدريب داخلي والأمر مرفوض تماما، مضيفا أن الوزارة تعمل على تأسيس ضوابط صارمة لعلاج فيروس كورونا الجديد المتحور. وأوضح أن امتحانات العام الدراسي المتوسط ​​ستكون في مواعيدها المحددة مسبقًا على خريطة الوقت، في 15 يناير.

امتحانات الفصل الدراسي 2022

وأكد وزير التربية والتعليم أن متوسط ​​امتحانات العام الدراسي الجديد 2021-2022 سيعقد في مواعيد محددة سلفا، وفق خارطة الوقت ، في 15 يناير في لجان المراقبة المدرسية ، على أن تبدأ إجازات منتصف العام الدراسي في السبت 5 فبراير 2022 ويستمر حتى اليوم التالي. الخميس 17 فبراير 2022 لمدة 15 يوما، ما يشير إلى التزام الوزارة بعام دراسي جديد رغم صعوبات كورون. جائحة.

امتحانات منتصف العام الدراسي

وأشار شوقي إلى أنه لن يتم الجمع بين متوسطات امتحانات طلاب درجة النقل وسيكون كل اختبار مادة منفصلة، موضحا أن الوزارة تعمل على توفير محتوى تعليمي متميز لجميع الطلاب في جميع مراحل التعليم.

واصل وزير التربية والتعليم أنه في حالة مشاركة ايجابية من حالة صحية مؤكدة، يتم عزل الطالب في المنزل ويتم رصد حالته، واذا كان أخطر اتصالاته مع حالة إيجابية مؤكدة، مشيرا إلى أنه في حالة واحدة أو أكثر الحالات المؤكدة، لوحظ اتخاذ تدابير وقائية لعلاج الحالات وتطبيق آليات الإغلاق، وفقا لمجلة رقم 28 من سبتمبر الماضي 28 سبتمبر.