التخطي إلى المحتوى

التسجيل في باك حر 2022 المغرب، تزداد عمليات البحث بشكل كبير جدًا عبر العديد من محركات البحث المختلفة في جميع أنحاء المملكة المغربية من أجل الاستعلام عن رابط التسجيل في باك حر 2022 المغرب والشروط اللازمة للتسجيل، وذلك حيث قامت وزارة التربية والتعليم المغربية عن الشروط اللازمة من أجل التسجيل في الاستمارة الخاصة باك حر لعام 2022 وذلك حيث كانت من أهم الشروط التي أعلنتها وزارة التعليم المغربية هي أن يحصل الطالب على درجة البكالوريا وفي حال ما إذا كان الطالب لم يحصل عليها فيجب أن يكون الطالب قد أنهى الدراسة في السلك الثانوي الإعدادي منذ سنتين على الأقل، ونتابع معكم خلال السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع كورة في العارضة كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالتسجيل والشروط.

شروط التسجيل في باك حر 2022 المغرب

قامت وزارة التربية والتعليم المغربية بالإعلان عن عدد من الشروط اللازمة من أجل التسجيل في باك حر 2022 المغرب والتي من بينها:-

  1. يجب أن يكون الطالب حاصل على البكالوريا وفي حال إذا لم يكن حاصل على البكالوريا فيجب أن يكون أنهى الدراسة في السلك الثانوي الإعدادي منذ عامين على الأقل عن الترشح والتسجيل.
  2. وفي حال ما إذا كان الطالب غير حاصل على السلك الإعدادي فيمكنه اجتياز امتحان السلك الإعدادي أحرار.
  3. ويمكن للطلبة حاملين البكالوريا علوم الحياة والأرض الترشح لبكالوريا العلوم الفيزيائية.
  4. يتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالترشح.
  5. أن لا يجتاز عدد الدورات التي اجتازها المترشح ثلاثة أدوار.

التسجيل في باك حر 2022 المغرب

كما قامت وزارة التعليم المغربية بالإعلان عن رابط التسجيل في باك حر 2022 المغرب على أن يتم بدء التسجيل بداية من اليوم الاثنين الموافق 29 من شهر نوفمبر 2021 وذلك حتى يوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021.