التخطي إلى المحتوى

أكد بعض رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة انتظام الدراسة في الكليات المختلفة وفق الخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدراسة وامتحانات منتصف الفصل الدراسي منتظمة دون مشاكل أو شكاوى، مشيرا إلى عدم صدور قرارات بالتعليق أو التأجيل، وأن الوضع مستقر ولم يتم تحديد أي مشاكل حتى الآن.

الأعلى للجامعات شدد على الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي

وأوضحت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى في تصريحات صحفية، أن المجلس الأعلى لجامعات الدولة، بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن عن التزامه بـ الجدول الزمني. خريطة العام الدراسي الحالي والفصل الدراسي الأول وكذلك الفصل الدراسي الثاني، والتقيد بمواعيد الامتحانات في الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، مع التأكيد على تطبيق الاحتياطات الصارمة للوقاية من فيروس كورونا، مما يشير إلى وجود جامعات لتكون على استعداد تام لأي أزمات فيروسية.

امتحانات الميدتيرم مستمرة

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، التزامه الكامل بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع التركيز على تطبيق الاحتياطات ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن البحوث تتم بشكل منتظم. في الكليات المختلفة، بالإضافة إلى استمرار امتحانات نصف الفصل، وكذلك انتخابات اتحاد الطلاب، مبينًا عدم وجود مشاكل في العام الدراسي الحالي منذ بدايته، وأن البحث جار وفقًا للجدول الزمني. المجلس الأعلى للجامعات.

أكد الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، أن البحث يتم تنظيمه في الجامعة في جميع الكليات دون أي مشكلة أو انقطاع أو تأخير، مشيرا إلى أن الجامعات تجري العمل الأكاديمي بانتظام وفق الجدول الزمني الذي يعلنه الدكتور. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات.