التخطي إلى المحتوى

تسيطر أجواء الرعب والخوف على العالم، بعض ظهور متحور جنوب أفريقيا الجديد، وأحدثت السلالة الجديدة من فيروس كورونا، حالة من القلق في أوساط العالم، خشية أن تكون السلالة قادرة على مواجهة اللقاحات المعتمدة لمواجهة الفيروس الأصلي الذي ظهر في ووهان الصينية حتى أن العديد من الدول قطع أوصالها بجنوب أفريقيا، وأوقفت حركة الطيران بينها وبين الدولة الأفريقية.

من السابق وضع جنوب أفريقيا على القائمة الحمراء للسفر

وفي نفس السياق، أكدت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا، أنجيليك كويتزي، أن البلاد تتابع عن كثب تطورات متغير “أوميكرون” المتحور من فيروس كورونا المستجد، ومن السابق لأوانه وضع بلادها على القائمة الحمراء للسفر، بعد اكتشاف المتحور الجديد.

وفي تصريحات صحفية، أوضحت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا، إنه حتى الآن لا يوجد أدلة على إثبات مخاطر المرتبطة بمتغير ميكرون الذي تم اكتشافه مؤخرًا، قائلة أنه تم اكتشاف الأمر من بعض المسافرين في جنوب أفريقيا وفي دولة بوتسوانا وهونغ كونغ وإسرائيل وبلجيكا”.

متى ظهر متحور ميكرون الجديد في جنوب أفريقيا؟

ولفتت إلى أن المتحور الجديد أو ميكرون، تم اكتشافه فقط في جنوب أفريقيا خلال الأسبوع الماضي، ولا يوجد أى تزايد في الأعداد أو اكتظاظ المستشفيات بالإصابة من الوباء، إضافة إلى عدم اكتظاظ وحدات العناية المركزة في البلاد بهم”.

أعراض متحور كورونا أوميكرون

وعن أعراض المتحور الجديد أوضحت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا، أن الأعراض تتمثل في  التهاب في العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين، مع الشعور بعدم الراحة، قائلة أن المصابون لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم. قد يكون لديهم سعال خفيف، ولا توجد أعراض بارزة وبعض المصابين يتم علاجهم في المنزل.