التخطي إلى المحتوى

تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة والسكان، يبحث الكثير من الأشخاص مؤخرا عن كيفية التسجيل على لقاح كورونا وزارة الصحة والسكان ، خاصة بعدما منعت الكثير من المؤسسات من منع دخول الأشخاص إليها إلا بعد تلقي لقاح كورونا وذلك بهدف الحد من تفشي الجائحة العالمية كورونا ،هذا وقد وفرت وزارة الصحة والسكان إمكانية التسهيل على لقاح كورونا إلكترونيا من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر، وذلك لتوفير اللقاح للمواطنين بكل سهولة ويسر وعدم التقاعس عن أخذ اللقاح الذي يعد خط الدفاع الأول في منع تفشي الفيروس مرة أخرى في العالم ، حيث أوضحت منظمة اليونسيف العالمية عبر موقعها على التواصل الاجتماعي بضرورة أخذ اللقاح لكل البشر حول العالم وضرورة توفير الدول المتقدمة اللقاح للدول النامية خلال هذا العام ولا تفشي سلاله جديده من اللقاح لايمكن تدارك آثارها مستقبلا.

 تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة والسكان

وفرت وزارة الصحة والسكان التسجيل على لقاح كورونا وذاك إلكترونيا،  حيث يقوم المواطن بالتسجيل وارسال رقم الكاب  به وتحديد الموعد الخاص بك لتلقي الجرعة دون الذهاب للوحدة الصحية أكثر من مرة وإليك عزيزي القارئ خطوات الحصول على اللقاح كالتالي

خطوات تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة والسكان

  • الدخول على الموقع الخاص بالتسجيل لقاح كورونا الخاص بوزارة الصحة والسكان ثم الضغط على التسجيل الطلب اللقاح.
  • اختيار الفئة التي ينتمي لها التي تشمل “العاملين في القطاع الطبي، أصحاب الأمراض المزمنة في جميع الفئات العمرية، فئات أخرى، تطعيم بغرض السفر”.
  • يقوم المواطن بتسجيل بياناته على الصفحة الخاصة بالبيانات التي تتضمن “لغة التواصل، الاسم، بلد الجنسية، الرقم القومي، تاريخ الميلاد، النوع، المحافظة التي يرغب في الحصول على اللقاح بها، القسم أو المركز الذي يرغب في الحصول على اللقاح به، الوظيفة، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف المحمول”.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على إرسال، الموجودة بجانب رقم المحمول، حتى يتم إرسال الكود أو رمز التحقق من رقم الهاتف ليتم إدخاله في الخانة المخصصة لذلك.
  • ثم يتم إدخال رقم الهاتف الأرضي ورقم هاتف محمول آخر، ثم يتم الضغط على استكمال.
  • وبعد ذلك تظهر عدد من البيانات الخاصة بالمواطن لمعرفة ما إذا كان يعاني من أمراض مزمنة أم لا، وغيرها من البيانات الأخرى.
  • بعد الانتهاء من استكمال التسجيل يتمّ إرسال رسالة نصية للمواطن على هاتفه المحمول بها رقم الطلب الخاص به، الذي يتطلب منه تسجيله في الصحة عند تلقي الجرعة الأولى من اللقاح الخاصة به بعد تحديد الموعد.