التخطي إلى المحتوى

أظهرت التقارير التي انتشرت في المواقع المتخصصة في مجال السيارات في مصر ان وكيل العلامة اليابانية الأكثر شهرة في مصر “سوزوكي” يستعد لتقديم السيارة الأقوى سوزوكي جيمني 2022 المُخصصة للطرق الوعرة والشواطئ في مصر خلال الأيام المقبله، وتعتبر السيارة من أكثر السيارات الحاصله على إقبال في دول أوروبا.

حيث تتميز هذه السيارة بأنها شبيهة لسيارة مرسيدس G التي يتجاوز ثمنها 5 مليون جنية مصري، وتنافس جيمني في فئة سعرية رخيصة وهي تعتبر صغيرة الحجم تقدم بنسخة واحدة كوبيه بابين فقط فهي لا تتوفر بأربعة أبواب، فهي مخصصة للاستخدام في الطرق الوعره في المقام الاول، وهي تصنع في اليابان وفي الهند.

سوزوكي جيمني حاصلة على اقبال ضخم في دول اوروبا، فتصل فترات الحجز عليها لأكثر من سنة فقط لإمتلاكها، اما عن السوق السعودي والخليج بشكل عام فالسيارة تعتبر الحصان الرابح في تلك الأسواق لأنها يتم تعديلها لتصبح نسخة طبق الأصل من مرسيدس G الفاخرة باهظة الثمن.

مواصفات سوزوكي جيمني 2022

محرك السيارة هو رباعي الاسطوانات بسعة 1500 سي سي 1.5 لتر مكون من 16 صباب تبلغ قوته 105 حصان عند 6000 لفة لكل دقيقة ويبلغ العزم 138 نيوتن/متر عند 4000 الى 4400 لفة في الدقيقة، وهو يعتبر محرك اعتمادي يتحمل الاستخدامات الشاقة، ويقترن المحرك بناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيكي او 5 سرعات يدوي.

سعر سوزوكي جيمني 2022 في مصر

من المتوقع ان يبدا سعر السيارة في السوق المصري من 380 الف جنيه للفئة الأولى ويصل الى 400 الف جنيه للفئة كامله التجهيزات والأمان، ومن المتوقع ان يتم تقديم السيارة خلال شهر ديسمبر من عام 2021 بشكل رسمي في مصر.