التخطي إلى المحتوى
قانون الإيجار القديم.. حالات مستثناه من تعديلات قانون الإيجار القديم .. تعرف عليها

لا حديث يشغل بال المجتمع المصري في الوقت الحالي إلا الحديث عن قانون الإيجار القديم والتعديلات التي تتم عليه بعد أن أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الموافقة على مشروع قانون بشأن بعض أحكام إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى، وهو ما جعل الجميع تسأل عن التعديلات في هذا الأمر وما يمكن أن يحدث خلال الفترة المقبلة بسبب هذا الأمر، أبرزها الحالات المستثناه من هذا الأمر في التعديلات الجديدة.

 

قانون الإيجار القديم .. ما الذي يحدث؟

وحسمت الحكومة الملف المغلق منذ سنوات الخاصة بتعديلات على قانون الإيجار القديم لغير غرض السكن، حيث افرت زيادة القيمة الإيجارية وتحديد المدة من أجل أن يكون هناك مسافة للجهات الاعتبارية بتنظيم أمورها.

هذه التعديلات التي قدمت إلى مجلس النواب بعد موافقة مجلس ممجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن بعض أحكام إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى.

الفئات المستثناه

ووفقًا لما كشفت عنه التعديلات فإنه يسري إخلاء الأماكن المؤجرة على الذي تكون للأشخاص الاعتبارية، وهم المتمثلون في الدولة والمحافظات والبلديات، ولكن بالشروط التي يحددها القانون والمؤسسات العامة.

وبذلك يكون أن الأمر ينطبق على الأشخاص الاعتباريين وليس العاديين، ويكون المواطنين العاديين من الفئات المستثناه في التعديلات، وهو يأتي تطبيق لحكم الدستورية العليا الصادر منذ ثلاث سنوات، والذي يهدف للعدالة بإعطاء المهلة الكافية.