التخطي إلى المحتوى

إنه في أثناء الفترة السابقة قد سيطرت الأخبار الخاصة بأسعار العملات القديمة على جميع مواقع التواصل، والكثير من الأشخاص المهتمون بذلك يبحث ن عن أماكن بيع هذه العملات، إذ أن هناك أماكن عدة توجد في القاهرة وكذلك بالإسكندرية يقومون بشراء تلك العملات، وللتعرف على أسعار هذه العملات تابع هذه المقالة حتى النهاية، إذ أن الأسعار اختلفت عن الفترة السابقة.

أسعار العملات المصرية القديمة

توجد بأسواق العملات القديمة بجمهورية مصر العربية بالوقت الحالي الكثير من العملات القديمة التي هي مرادة في سنة 2021، ومن بينها كل ما يلي:

ريال السلطان فؤاد

حيث أن ثمنه ارتفع، وتراوح ما بين 100 ألف حتى مليون جنيه مصري.

5 مليمات

ثمن هذه العملة يتراوح ما بين 15 حتى 20 ألف جنيه، ولا بد أن تكون من عام 1973، وبها صورة صقر، وبها كتابة بالجهة الثانية ويكون بها رقم الإصدار.

الشلن

يتراوح ثمنه ما بين 5 آلاف و30 ألف جنيه.

50 قرشا معدنية

يبدأ ثمنها من ٥٠٠٠ جنيه مصري، ولا بد أن تكون لونها ذهبي، وكذلك يوجد على واجهتها جمهورية مصر العربية، وهذا من الأعلى، أما من المنتصف فلا بد أن يكون هناك رقم 50 ومن ثم بالأسفل قرشًا.

5 مليمات حسين كامل

ترجع إلى سنة 1917، كما أن ثمنها منخفض يكون متراوح ما بين 30 و40 جنيهاً، حيث أنها متوفرة بأسواق العملات القديمة.

ريال 1917

يبلغ سعره حتى ١٠٠٠ جنيهاً بسبب ندرته.

جنيه السبعينيات

سعره يكون ما بين 10 حتى 15 جنيهًا، وذلك كحد أقصى.

أماكن بيع العملات القديمة

توجد الكثير من أماكن بيع العملات القديمة بجمهورية مصر العربية، وأبرز هذه الأماكن بالإسكندرية والقاهرة، كذلك من الممكن بيع العملات الورقية وأيضاً شرائها من خلال مزادات توجد على الإنترنت، يتم الإعلان عنها بالمواقع الإلكترونية وأيضاً الصفحات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي التي هي تكون متخصصة بالنقود القديمة.