التخطي إلى المحتوى
تفاصيل إصابة تلاميذ بحالات إعياء في محافظة بني سويف

يتساءل الكثير من الناس عن ماحدث في مدينة بني سويف، وذلك بعد وصول عدد كبير من التلاميذ إلى المستشفى مصابين بمغص شديد نتيجة تناول الوجبات المدرسية، وقد تم التحقق من هذا الأمر بمجرد وصول الخبر إلى غرفة عمليات ديوان عام المحافظة، وسوف نتعرف على تفاصيل هذا الخبر من خلال السطور التالية.

تفاصيل إصابة إعياء تلاميذ محافظة بني سويف

  • قد تم تلقي اليوم من مستشفى إهناسيا المركزي، إخطار بوصول عدد من التلاميذ إليها وهم في إعياء شديد نتيجة تناول الوجبات المدرسية كما زعم البعض منهم، وقامت المحافظة بالتحري في هذا الموضوع بشكل دقيق حتى يتم الوصول إلى السبب الحقيقي وراء هذا الإعياء.
  • وفد تم التأكد من قبل وزارة الصحة بالفعل انه هذه الحالات لا تعتبر حالات تسمم بشكل نهائي، فهي لم يظهر عليها أي أعراض تدل على أعراض التسمم المحددة وهي مثل القيء، والدوخة، وكل مافي الامر هو الشعور بمغص فقط، ولذلك تم خروج عدد كبير من هؤلاء الطلاب، وذلك بعد التأكد الكامل من سلامتهم.

الرقابة الدائمة على الوجبات المدرسية

  • قد أكد المحافظ على الالتزام بشكل كبيرمن قبل وزارة الصحة، وايضًا وزارة التموين على مراقبة جودة المواد الغذائية التي تتكون منها الوجبات المدرسية بشكل كبير، وذلك حتى يكون أبنائنا دائمًا في خير وسلام، والتأكد على كل ما يتم تقديمه لهم.
  • كما أقام وزير الصحة بعمل بعض اللجان المتخصصة بأخذ عينات من كل الوجبات التي تم تسليمها بالفعل إلى المدارس، والمداومة على ذلك بشكل مستمر، والتأكد من سلامتها