التخطي إلى المحتوى
تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباشة بالأقصر ومعرفة مظاهر الأحتفال والبرامج التي تعرض

في هذا اليوم العظيم سيشهد العالم مساءاً  إفتتاحاً كبيراً لأرض طيبة التي كانت أرض أجدادنا الفراعنة، حيث سيقام إحتفالاً كبيراً بإفتتاح طريق الكباشة والتي كانت تربط قديماً وإلى إلا أن معبد الكرنك بمعبد الأقصر، كما سيتم الإحتفال بذكرى زواج الإله أمون وزوجته أمونت،  وكان الإله أمون يخرج في موكباً ضخماً في طريق الكباشة قديماً محمولاً على الأكتاف.

تفاصيل افتتاح طريق الكباشة بالأقصر

سيتم اليوم الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2021 إفتتاح أفضل مكان كان يمر به المعبودين قديماً، و ننبهر نحن الأحفاد بهذا العمل العظيم.

ستقام إحتفالات موسيقية بقيادة الموسيقار الكبير نادر عباسي.

ستقدم الاحتفالية الموسيقية باستخدام الآلات القديمة التي كان يستعملها أجدادنا القدامى.

سيتم عمل إحتفالات مميزة في هذا الصرح الضخم، حيث سيتم الإحتفال بأكبر الأعياد المصرية القديمة وهو عيد الأوبت، والذي سيقدم بطريقة خاصة عن طريق الامتزاج بعادات وتقاليد القدامى المصريين، والعادات الحديثة في الاحتفالات بالأعياد.

مظاهر الاحتفال بافتتاح طريق الكباشة

سيتم الاحتفال بانضمام مجموعة كبيرة من الشباب الذين تم حصرهم بأربعمائة شاب، وفتاة مرتدين الزى الفرعونى فى وسط مجموعة كبيرة من الموسيقى، والاحتفالات الفرعونية.

في هذا اليوم سيتم الإحتفال أيضاً عن طريق عمل مواكب على الطريقة الفرعونية تضم مجموعة صور مختلفة للقرن التاسع عشر، والتي ستروي لنا قصص معبد الكرنك، ومعبد الأقصر قديماً.

  • سيتم عرض مجموعة من الآثار المختلفة التي تم اكتشافها بطريقة فرعونية.
  • سيتم نقل الحدث العظيم عن طريق 150 قناة تلفزيونية.
  • سيتم إعلان مدينة الأقصر أكبر متحف على وجه الكرة الأرضية.