التخطي إلى المحتوى
“بينها مصر” .. السعودية تسمح بالقدوم المباشر من 6 دول دون الحاجة لشرط الـ14 يومًا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس الموافق 25 من شهر نوفمبر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى إلزام المسافرين بقضاء 14 يوماً خارجها، وذلك في 6 دول فقط تم تحديدهم من قبل وزارة الداخلية، كما اشترطت على الجانب الآخر أن يتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 5 أيام فقط.

موعد تطبيق قرار القدوم المباشر داخل المملكة

يسري هذا القرار على جميع الأشخاص على حد سواء وذلك بغض النظر عن حالة ما إذا تم تلقي اللحاق أو تحصينهم خارج المملكة، ففي كل الأحوال يجب قضاء مدة الـ5 أيام المشار إليها في إطار الحجر الصحي المؤسسي ،على أن يبدأ العمل بهذا القرار ابتداء من يوم الأربعاء القادم 26 من شهر ربيع الآخر 1443هـ والموافق 1 من شهر ديسمبر المقبل.

سبب تعليق القدوم المباشر

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد قررت في وقت سابق تعليق القدوم المباشر “مؤقتًا” من بعض الدول إلى داخل المملكة السعودية، والذي يستلزم قضاء أربعة عشر يومًا خارجها قبل الدخول، وذلك ضمن الإجرائات التي تتخذها المملكة من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

الدول المسموح لها بالقدوم المباشر دون شرط الـ14 يومًا

قررت وزارة الداخلية السعودية السماح بالقدون المباشر دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا وذلك في 6 دول وهي من (إندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، مصر، الهند)، وذلك وفقًا للمتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا، وتقارير هيئات الصحة حول تطورات جائحة كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي.