التخطي إلى المحتوى
مع هجوم الشتاء.. أهم الأعشاب للوقاية من الأنفلونزا ونزلات البرد والتهابات الصدر والجيوب الأنفية
أعشاب للبرد والرشح

أعشاب الوقاية من الأنفلونزا، هي كل ما تحتاج إليه لمواجهة هذه الموجة من انتشار عدوى الإصابة بفيروس الأنفلونزا بين الجميع على حد سواء، وسوف تجد في هذا المقال أهم النصائح التي نقدمها لكم للحد من الإصابة بنزلات البرد وبالأخص مع اقتراب موسم الشتاء، هذا بالإضافة إلى وصفات من أهم أنواع الأعشاب الطبية المفيدة لتقوية جهاز المناعة بشكل عام.

نصائح لتجنب الإصابة بالإنفلونزا في الشتاء

نتيجة لاقتراب موسم الشتاء الذي يكون مصحوبًا في العادة بانتشار الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، نقدم فيما يلي بعض النصائح لتجنب هذه العدوى:

  • الإكثار من تناول الماء لتقليل كمية المخاط والمساعدة في جفافه بصورة سريعة.
  • الاعتماد على نظام صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات.

أعشاب الوقاية من الأنفلونزا

توجد بعض النباتات العشبية التي تتميز بعدد من الخواص الطبية المفيدة في الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد، ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي:

  • الريحان

يعمل على تنقية الشعب الهوائية والتخفيف من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد، هذا بالإضافة إلى منع الإصابة بالتهاب الحلق.

يمكن استخدام الريحان من خلال مضغ أوراقه الطازجة بطريقة مباشرة.

  • الزنجبيل

نتيجة احتوائه على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى فيتامين المواد المضادة للالتهابات والفيروسات، يعمل في تخفيف حدة السعال والأعراض المصاحبة للإصابة بالإنفلونزا.

يفضل إضافة بعض من قطرات عصير الليمون وتحلية مغلي الزنجبيل بالعسل قبل تناوله.

  • الكركم

يتمتع الكركم بالعديد من الخواص المضادة للالتهاب بالإضافة إلى قدرته المطهرة، لذلك يتم الاعتماد عليه في حالة الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.

حيث تعمل مادة الكركمين الذي يحتوي عليها الكركم بنسبة عالية في التخلص من كافة الفيروسات المسببة لجميع الأعراض المصاحبة الإنفلونزا.