التخطي إلى المحتوى
أخبار الطقس غدًا.. شديد الرعد في السعودية ومعتدل بالبحرين وحار في الكويت

من المتوقع انخفاض درجات الحرارة غدًا الجمعة في منطقة الخليج، وسماء ملبدة بالغيوم جزئياً في السعودية، والتي قد تتكسر بفعل عواصف مطيرة مصحوبة برياح نشطة، فضلاً عن أنه تمتد نفوذ مكة والمدينة إلى أجزاء من مناطق الرياض وحائل والقصيم وحدودها الشمالية.

المملكة العربية السعودية

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن الطقس حتى الآن سماء ملبدة بالغيوم جزئيا قد تتخللها غيوم رعدية ممطرة مصحوبة برياح عاتية في مناطق الحدود الشمالية والجوف، فيما تستمر الرياح السطحية محدودة، رؤية أفقية فوق نجران والأجزاء الشرقية لمنطقتي عسير والباحة.

حركه الرياح فى البحر الاحمر

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 15-35 كم / ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى ومن الجنوب الغربي إلى الجنوب إلى الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم في الساعة، ويتراوح ارتفاع الموج من نصف متر الى متر ونصف وتكون حالة البحر خفيفة الى معتدلة، أما حركة الأمواج فتتراوح حركة الرياح السطحية في الخليج العربي من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 12 – 35 كم في الساعة، ويكون ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر ونصف المتر، ويكون البحر موجات خفيفة إلى معتدلة

الإمارات العربية المتحدة

يوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الطقس سيكون معتدلاً بشكل عام وفي بعض الأحيان غائم جزئيًا ، مع انخفاض طفيف جديد في درجة الحرارة، يصبح رطبًا في الليل وصباح الجمعة ، مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف في بعض المناطق الداخلية والساحلية، وتكون الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة وتنشط احيانا وهي شمالية شمالية غربية وشمالية شمالية شرقية من 15-25 الى 35 كيلومترا في الساعة.

البحرين

قالت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، إن الطقس المتوقع في مملكة البحرين اليوم سيكون معتدلا بإذن الله مع ظهور السحب بين الحين والآخر الرياح الشمالية الغربية، من 7 إلى 12 عقدة، وقد تصل أحيانًا إلى 15-20 عقدة تتراوح ارتفاعات الأمواج من قدم إلى قدمين بالقرب من الشاطئ ومن 3 إلى 5 أقدام في الخارج.

الكويت

وتكون الرياح نهاراً خفيفة إلى معتدلة إلى متغيرة السرعة شمالية غربية، وتتراوح سرعتها بين 06 – 26 كم / ساعة وتكون هناك غيوم خفيفة.

يكون الليل باردا والرياح متغيرة الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها من 06 – 26 كيلومترا في الساعة وتكون هناك غيوم خفيفة.