التخطي إلى المحتوى
خبر سار لطلاب الصف الرابع الابتدائي.. مفاجأة في نتيجة الامتحانات
خبر سار لطلاب الصف الرابع الابتدائي.. مفاجأة في نتيجة

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم تفاصيل جديدة عن آلية الامتحانات الخاصة بالصف الرابع الابتدائي الشهرية ونصف العام، قائلًا أن النتيجة لن تكون بالدرجات، ولن تكون إلًا آخر السنة، ولفت المصدر إلى أن موقف الوزارة واضح في ذلك بحيث أن الهدف من الامتحانات هو قياس مستوى الطلاب بعيدًا عن الاهتمام بالدرجات والنتيجة وغيرها من الأمور التي اعتاد الطلاب عليها خلال الأعوام الماضية.

نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي

وفي تصريحات صحفية له، أوضح المصدر أن عملية دمج اختيار شهر أكتوبر ونوفمبر، لن يغير من القرار شيئًا عن عملية التقييم الخاص بالصف الرابع الابتدائي، ولفت إلى أن عملية التقييم تتم من خلال 4 أشكال وألوان تعبر عن مدى قدرة الفرد على اكتساب العلوم والمعارف أو لم يحصل عليها.

خبر سار لطلاب الصف الرابع الابتدائي.. مفاجأة في نتيجة الامتحانات
خبر سار لطلاب الصف الرابع الابتدائي.. مفاجأة في نتيجة

تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي عن طريق الألوان

ولفت المصدر إلى أن عملية تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي، من خلال نظام الألوان اللون الأزرق عبارة أن الطالب حقق نجاحًا باهرًا في اكتساب العلوم والمعارف وفاق التوقعات والمهارات بنسبة تصل من ٨٥ إلي ١٠٠.

أما اللون الأخضر فهو الذي يعبر عن قدرة الفرد امتلاك العلوم والمعارف والمهارات اللازمة بقدرة تصل من 65 لأقل من 85، أما اللون الأصفر فهو الذي يوضح أن الفرد بحاجة إلى بعض الدعم، وأن التقدير يتم من ٥٠ لأقل من ٦٥.

أما اللون الأحمر فهو الذي يدل على أن الطالب في حاجة إلى مزيدًا من العلوم والمعارف والمهارات، ولا يزال في حاجة شرح ودعم كثير مرة أخرى وهو من 1 إلى 50.

وأوضح المصدر أن عملية التقييم لطلاب الصف الرابع الابتدائي يتم من خلال الاختبارات، والمهام، والمواظبة على الحضور،  والتربية الفنية والموسيقية، على أن يكون التقييم من خلال الاختبارات الشهرية، وامتحانات التيرم.