التخطي إلى المحتوى
بث مباشر.. مشاهدة حفل افتتاح طريق الكباش الجديد بالأقصر بث مباشر اليوم 25/ 11/ 2021

يهتم الجميع في مصر في الوقت الحالي باالافتتاح العالمي الذي تقدمه مصر لطريق المواكب الملكية المعروف باسم طريق الكبارش في مدينة الأقصر الأثرية التي تحتوي على ثلث آثار العالم، وفي غضون ذلك فقد تأهب محافظة الأقصر إلى الحفل العالمي الأسطور الذي سوف يبهر الجميع، ونقدم عبر موقعنا  بث مباشر.. مشاهدة الآن افتتاح طريق الكباش اليوم 25/ 11/ 2021 الآن مشاهدة طريق الكباش بالأقصر من أجل متابعة البث المباشر الناقل للحفل لكي يحظى الجميع على المشاهدة.

 

بث مباشر.. مشاهدة الآن افتتاح طريق الكباش اليوم

وفي الوقت الذي ينتظر العالم أجمع الفعاليات المبهرة التي تكون في افتتاح طريق الملوك المعروف بطريق الكباش من
أجل الترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة، فمن المنتظر أن تبهر العالم بجماهلا ومقواتها لما تتبع به من آثار تاريخية مبهرة.

 

بث مباشر افتتاح طريق الكباش

ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021 في الساعة السابعة والنصف مساءً، بأول فاعلية وهوي إنارة بانورامية تدريجية لمعبد الأقصر وطريق الكباش على طول 3 كيلومتر.، كما يتم  إنارة البر الغربي ومعبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، لتنطلق أضواء الليزر، وتعانق السماء.

 

في ذات الوقت من المقرر أن تتحرك 3 ذهبيات عائمة من النيل صممت على الطراز الفرعوني، وهي التي ترمز لثالوث المعبودات المقدسة آمون وموت وخنسو، كما أنه سوف تنطلق المراكب الشرعية الملونة التي تعبر عن الحضارة الفرعونية القديم.

مشاهدة حفل طريق الكباش

أما الحفل فسوف يبدأ من داخل معبد الأقصر  بخروج ثلاث محفات ترمز للثالوث المقدس، يحملها شباب بملابس فرعونية ويتقدمهم حاملوا البيارق، يمشي بها حتى تماثيل أبوالهول في بداية طريق الكباش، وتعزف الأوركسترا الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون.

كما يشارك الفنان محمد حماقي بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر، والتي سوف تذاع مع فقرة راقصة من سوق سافوي.