التخطي إلى المحتوى
“اليوم ” صرف الجرايات لفائدة كافة المنتفعين بها شهر نوفمبر 2021 عبر الصندوق الوطني cnrps.nat.tn
رابط صرف الجرايات

رابط صرف الجرايات أعلن الصندوق الوطني للتقاعد والحصص الاجتماعية، أنه سيتم توزيع حصص الإعاشة على جميع المستفيدين اليوم الخميس، موضحا أن ذلك يشمل الأفراد الذين يتلقون حصصهم عن طريق الحوالات البريدية وكذلك أصحاب الحسابات البريدية والبنكية، وأعلن المستفيدون من حصص الإعاشة المدفوعة لهم عن طريق الحوالات البريدية، الصندوق الوطني للتقاعد والحصافة الاجتماعية، أن البريد التونسي بالتنسيق مع مصالح الصندوق، استحدث خدمة جديدة “صرف الجرايات” لجعل الحصول على رواتبهم أسهل، بدءًا من صرف رواتب شهر نوفمبر 2020، والتي سيتم صرفها في مواعيدها الشهرية، وفقًا للبيان.ومساء أمس الخميس، أصدر بيانا عبر صفحته الشخصية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

صرف الجرايات لفائدة كافة المنتفعين بها

تهدف خدمة “صرف الجرايات” الجديدة المجانية والاختيارية إلى تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات ورقمنتها بما يعود بالنفع على منظور الصندوق، مما يتيح لمالكي الحوالات صرف رواتبهم من خلال الموزعين الآليين للأوراق المالية “DAB“مثبتة في المراكز البريدية، باستخدام الحساب الافتراضي الذي حصلوا عليه سابقًا من خدمات البريد التونسية.

يمكن لأصحاب المعاشات الذين لم يحصلوا على حساب افتراضي بعد، التواصل مع الخدمات البريدية لاستلام معاشاتهم التقاعدية من خلال هذه الخدمة الاختيارية في المستقبل، حَسَبَ التواصل، مع صرف المعاشات لأصحابها من خلال الحوالات كالمعتاد ويجب على من يرغب في الحصول على معاشه من خلال هذه الخدمة أن يلتزم بالتعليمات التنفيذية المعتمدة لهذا الغرض من قبل البريد التونسي، والتي نصت في إخطار منشور لهذا الغرض على أن المستفيدين من معاشات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سيتمكنون من سحب معاشاتهم.

 وأكد البريد التونسي في بيان أن إطلاق هذه الخدمة يهدف إلى تطوير ورقمنة وتسهيل الخدمات المالية التي تستهدف العملاء والمواطنين، وكذلك الحد من اكتظاظ مكاتب البريد، وأن المستفيدين من رسوم الصندوق الوطني للتقاعد والوقاية الاجتماعية، حيث يمكن الاتصال بمركز خدمة العملاء 1828 رقم الخدمة 2 أو 3 لمزيد من الإيضاحات والأجوبة على أسئلتهم.

معاش الجرايات للشيخوخة

يحول معاش الشيخوخة للضمان الاجتماعي عندما يبلغ عمال مناجم العملة ورفاق سائقي الشاحنات والعاملين في مصانع البلور ومصاهر الرصاص سن الستين (أو 55 عامًا لعمال مناجم العملة ورفاق سائقي الشاحنات والعاملين في مصانع البلور ومصاهر الرصاص).

ويجب تأجيل أي نشاط مهني إلى أجل غير مسمى. إثبات 40 ضعفًا من مساهمات الضمان الاجتماعي الفعلية، إذا كان الأجر المعتمد لا يقل عن ثلثي الحد الأدنى للأجر المهني المضمون ويستفيد المحتوى الاجتماعي من علاوة نسبية عند إثبات مدة اشتراك تتراوح بين 60 و 118 شهرًا واستيفاء الشروط المتبقية، ويتم سداد دفعة واحدة لكل فترة عضوية تقل عن 60 شهرًا.

المستندات المطلوبة لطلب الجرايات

  • شهادة مؤجري الضمان الاجتماعي للأجور طويلة الأمد شهادة الميلاد التي يقل عمرها عن ثلاث أشهر مقبولة.
  • كل مستند يوضح نشاط المحتوى الاجتماعي أو التسجيل في صناديق الضمان الاجتماعي الأخرى في تونس أو في الخارج (بطاقة الإفراج، إيصالات دفع الاشتراكات، عقد العمل).
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • يجب إيداع الملف لدى أقرب مكتب إقليمي أو محلي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ما هي قيمة المعاش المصروف

يكون مبلغ المعاش التقاعدي 40 بالمائة من الأجر المرجعي، مع زيادة بنسبة 0.5 بالمائة لكل ثلاثي إضافي، بحد أقصى 80 بالمائة من الأجر المرجعي بما يعادل الأجر المرجعي آخر معدل أجور محدث في نطاق 6 أضعاف الحد الأدنى للأجور المهنية المضمون للسنوات العشر الماضية،  على أساس عدد أشهر الاشتراك التي تتلقاها فيما يتعلق بعدد الأشهر المطلوبة لتعيين معاش الشيخوخة، يتم حساب مبلغ المعاش التقاعدي القريب بالرجوع إلى المعاش التقاعدي الذي قد يستحقه المؤمن عليه إذا كان الشرط 120 شهرًا (40 ثلاث أضعاف).

طريقة الدفع والموعد النهائي للمعاش

يجب أن يتم السداد في غضون 60 يومًا من تاريخ إيداع الملف الكامل، إما عن طريق حوالة بريدية أو بريدية أو بنكية.